الثلاثاء 25 يونيو 2024

مسرح رمضان 2023| عرض «هيلين» لفريق مدرسة سانت ماري لغات.. غدًا

مسرح رمضان 2023 هيلين

ثقافة27-3-2023 | 14:07

همت مصطفى

تستعد الفرقة المسرحية بمدرسة سانت ماري لغات، بإدارة حلوان التعليمية ، لتقديم العرض المسرحي «هيلين»، عن أسطورة الإلياذة لهوميروس، كتابة مسرحية وإخراج طارق حمدي، وذلك غدا الثلاثاء 28 مارس في الساعة الثامنة والنصف.

قصة العرض 

ويقول مخرج العرض طارق حمدي لبوابة دار الهلال: كما تعودنا أن توجية مسرح حلوان يقدم عروض عالمية وقضايا مهمة عبر السنوات الأخيرة من العمل، ونقدم هذا العام الدراسي، العرض المسرحي «هيلين» وهو مأخوذ من الملحمة الشعرية والأسطورة اليونانية الإلياذة للشاعر الإغريقي هوميروس، الذي كتب الأساطير الميثولوجيا القديمة منها الإلياذة والأوديسا.

وتابع « حمدي» :ويتناول العرض صراع الملوك علي طروادة الذي اتحد فيه مينالاوس وأجاممنون، والاستعداد لحرب طروادة واستعانوا بأخيل للفوز في المعركة وهناك هيكتور من كان يحمي طروادة حتي تقاتل الجميع وحرقت طروادة وصارت رمادًا.

فريق العرض
العرض المسرحي « هيلين» من بطولة وتمثيل: فيرينا جون، جنة وليد، شهد وليد، يسرا القرش، رؤي بيومي، ميليسيا ماجد، جنة أشرف الحلواني، روان طارق، لوجين.

تصميم ديكور العرض للمهندس: محمود سعد، ويقدم العرض تحت إشراف توجيه المسرح: نجوي مصطفي، ريهام أنور، وإنتاج مدرسة سانت ماري لغات حلوان، وإشراف دكتور ليديا الياس.