الثلاثاء 30 ابريل 2024

المساعدات تصل إلى ميسيسيبي بعد زاوبع مدمرة

زاوبع مدمرة

عرب وعالم27-3-2023 | 11:33

دار الهلال

تستمر المساعدات في الوصول إلى ولاية ميسيسيبي بعد أكثر من يومين على زوابع مدمّرة أسفرت عن سقوط 25 قتيلا فيما يتوقع هبوب عواصف جديدة.

في مدينة رولينج فورك البالغ عدد سكانها ألفي نسمة والتي ضربتها الزوبعة مباشرة الجمعة، تشبه الشوارع "ساحة حرب" كما أفاد مسئول في الصليب الأحمر في ولايتي ألاباما وميسيسيبي.

وتوقعت هيئة الطوارئ في ميسيسيبي عواصف قوية جديدة وكتبت في تغريدة "ثمة احتمال قوي لتسجيل أحوال جوية قصوى" في بعض مناطق ميسيسيبي مشيرة إلى "رياح عاتية وزوابع محتملة".

وعبرت زوابع قوية الجمعة ولاية ميسيسيبي من الغرب إلى الشرق على مسافة زادت عن 150 كيلومترا ملحقة على مسارها "أضرارا مدمرة" كما قال حاكم الولاية الواقعة في جنوب الولايات المتحدة تايت ريفز. وأوضحت هيئة الطوارئ أن عدد القتلى بلغ "25 فضلا عن عشرات الجرحى" مشيرة إلى أن هذا العدد "قد يتغير".

وصنّفت إحدى الزوابع من الفئة الرابعة من أصل خمس فئات على مقياس فوجيتا وفق المصدر نفسه، في حين أوضحت مصلحة الأرصاد الجوية الوطنية أنها استمرت ساعة وعشر دقائق وعبرت أكثر من 95 كيلومترا.

ولحقت أضرار واسعة بمدينة رولينج فورك التي قضى 13 من سكانها وهي لا تزال مهددة بعواصف جديدة. وقد تسببت الزوبعة في اقتلاع الكثير من أسطح المنازل فيما تعرضت تلك التي صمدت لأضرار كبيرة.

Dr.Randa
Dr.Radwa