الجمعة 19 ابريل 2024

"قومي المرأة" يوصي بتعزيز التواصل مع مجلس النواب لوضع مقترحات قانون تجريم زواج الأطفال

المجلس القومي للمرأة

سيدتي27-3-2023 | 12:21

دار الهلال

طالب منتدى "الدكتور نبيل صموئيل للمنظمات الأهلية" بالمجلس القومي للمرأة بتعزيز التواصل مع النائبات والنواب في مجلس النواب لوضع مقترحات قانون تجريم زواج الأطفال ، واستمرار التنسيق مع المجالس القومية المتخصصة لتبني مشروع القانون وتجريم الظاهرة. 

جاء ذلك خلال اجتماعه الدوري برئاسة الدكتورة عزة كامل المقرر مناوب المنتدى، وبحضور النائب أحمد بلال عضو مجلس النواب، والنائبة أميرة العادلي عضوة مجلس النواب، وعضوات وأعضاء المنتدى، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس. 

وأوصى المشاركون في المنتدى أهمية العمل على إدماج الرجال في التصدي لتلك الجريمة، والاستفادة من تجارب الدول الأخرى مثل الهند التي جرمت تزويج الأطفال، والتركيز على دور الإعلام وتكثيف التوعية لتجريم الظاهرة.

من جانبها، قالت الدكتورة عزة كامل إن الاجتماع بحث سياسات الحماية المتعلقة بجريمة زواج الأطفال واشكالية الجريمة ، والمقترحات القانونية لتجريم زواج الأطفال.
وأضافت أن الاجتماع ركز على الجانب القانوني والتشريعي لتجريم زواج الأطفال والحاجة إلى قانون يجرمه، لافتة إلى أن المنتدى على مدار السنوات الماضية قد تناول موضوع الزواج المبكر وزواج القاصرات في أكثر من اجتماع.