الجمعة 10 مايو 2024

كوريا الجنوبية: ارتفاع المبيعات المعفاة من الرسوم الجمركية بنحو 37% على أساس شهري في فبراير

كوريا الجنوبية

عرب وعالم27-3-2023 | 14:25

دار الهلال

 أظهرت بيانات صدرت عن جمعية الأسواق الحرة الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، ارتفاع مبيعات السوق الحرة في كوريا الجنوبية بنحو 37% على أساس شهري في فبراير، حيث استأنفت الصين تأشيرات الدخول القصيرة الأجل للمسافرين الكوريين.

ووصلت المبيعات المجمعة في الأسواق الحرة في كوريا الجنوبية إلى 1.09 ترليون وون (837.4 مليون دولار أمريكي) في الشهر الماضي، بزيادة بنسبة 36.7% عن الشهر السابق، وفقا للجمعية.

وارتفع إنفاق الأجانب على السلع المعفاة من الرسوم الجمركية بنحو 50% إلى أكثر من 894.6 مليار وون في فبراير، مقارنة بـ 596.4 مليار وون في يناير. وجاء الارتفاع وسط الزيادة في التجار الصينيين وتجدد الطلب على مستحضرات التجميل الكورية بعد إعادة فتح الصين لاقتصادها. وفي الشهر الماضي، استأنفت كوريا الجنوبية إصدار التأشيرات القصيرة الأجل للزوار الصينيين، كما استأنفت الصين إصدار التأشيرات القصيرة الأجل للكوريين الجنوبيين أيضا.

وكانت كوريا الجنوبية قد شددت القيود في يناير على المسافرين من الصين، وسط زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا. وعلقت الصين في المقابل إصدار التأشيرات القصيرة الأجل للكوريين الجنوبيين، في خطوة انتقامية ضد ما وصفته بقيود الدخول "التمييزية".

Dr.Radwa
Egypt Air