الخميس 8 يونيو 2023

محافظ الشرقية يتابع حركة البيع والشراء بالأسواق ومعارض رمضان

جانب من المتابعة

محافظات27-3-2023 | 15:29

دار الهلال

قام المحافظ الدكتور ممدوح غراب بجولة ميدانية مفاجئة لمركز ومدينة ههيا للوقوف على معدلات أداء ونسب تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بنطاق المدينة .

وأشار المحافظ في تصريح له اليوم، إلى أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تبذل قُصَارَى جهدها من أجل تحسين الخدمَات المقدمة للمواطنين في جميع المجالات التي يحتاج إليها المواطن وتقديم أفضل الخدمات له.

وبدأت جولة المحافظ بمتابعة الأعمال النهائية بنفق مشاة أسفل السكة الحديد والمُقام بتكلفة 10 ملايين جنيه استعداداً لدخوله الخدمة الفعلية حيث يمثل محوراً مرورياً جديداً يساهم في فك الاختناقات المرورية داخل المدينة، ويعمل على تفادي حوادث القطارات للحفاظ على أرواح المواطنين.

ثم تفقد منطقة السوق بعد أن تم الانتهاء من أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بتكلفة 3 ملايين جنيه لإعادة الوجه الحضاري والجمالي للمنطقة، وكذلك تفقد عدد من شوارع المدينة لمتابعة حركة البيع والشراء بالأسواق والمحال التجارية والتأكد من توافر السلع الضرورية والأساسية للمواطنين والالتزام بالبيع طبقا لقائمة الأسعار الاسترشادية، مشددا على ضرورة وضع التسعيرة علي المنتجات المعروضة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وأمر المحافظ رئيس مركز ومدينة ههيا بالتنسيق مع مديريتي التموين والصحة لتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال التجارية ومعارض بيع السلع والمواد الغذائية، للتأكد من سلامة المعروض من السلع والمواد الغذائية، وكذا ضبط الأسعار والالتزام بالأسعار المقررة وعدم المغالاة على المواطنين المترددين لشراء احتياجاتهم.

وأكد المحافظ، على رئيس المدينة باستمرار تكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات من الشوارع والميادين العامة لإعادة الانضباط للشارع وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

ومن جانبهم أعرب المواطنون عن سعادتهم لتواجد المحافظ بينهم ومتابعته الأسواق والضرب بيد من حديد علي كل من يحاول التلاعب بأسعار السلع والمواد الغذائية أو يقوم بحجبها أو منعها من السوق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.