الجمعة 19 ابريل 2024

في حضرة العمدة الحلقة 5.. قضية الهجرة غير شرعية

حضرة العمدة

فن28-3-2023 | 00:30

ياسمين محمد

شهد مسلسل حضرة العمدة الحلقة 5، العديد من المفاجآت والأحداث المثيرة داخل قرية تل شبورة،بدأت الحلقة بحديث صفية" روبي" مع "زينب العبيد" عن أخبار القرية وتقرأ لها منشورات أهلي القرية على الفيسبوك.

واجتمعت صفية مع رائدات قرية تل الشبورة، وقرروا توعية نساء القرية من خطورة الختان، ولكن لم تسير الأمور على أكمل وجه، حيث أغلق نساء القرية جميع الأبواب في وجههم ورفضوا أي توعية عن الختان.

ويكشف خلال الحلقة السر الذي يجمع بين جلال" أحمد رزق" وشلباية " وفاء عامر" ودرغام " أحمد بدير" حيث ظهروا وهم يتفقون على كيفية إدارة أمور القرية بعد تولي صفية منصب العمدة، ويحذرهم جلال من اتخاذ أي قرار دون علمه، كما يعاتبهم على جريمة القتل التي حدثت أمام صفية.

كما سلط مسلسل حضرة العمدة الضوء على قضية الهجرة غير الشرعية، حيث ظهر جمال يوسف، في دور أحد فلاحين القرية الذي يعيش في حالة قلق بسبب اختفاء نجله منذ هجرته إلى الخارج عن طريق البحر.

بـ نهرو" صلاح عبد الله"، والذي تولى منصب شيخ القرية لسنواتٍ طويلة، ليكشف لها سرا كبيرًا عن تل شبورة، إلا أنه اصطحبها إلى غرفة داخل منزلها بها العديد من المجلدات، حيث قال لها:المجلدات دي، فيها كل حاجة تخص أهالي القرية، فيها أكتر من 100 ألف سر، بس الأهم اللي يقرأ ويفهم ويجمع الخيوط ببعضها البعض.

واستعاد صلاح عبد الله، ذكريات والد روبي، في مسلسل حضرة العمدة الحلقة 5، ودوره داخل القرية فور ولادتها، حيث قال:أنا فخور أني أبو البنات، وهخلي بنتي دكتورة كبيرة كله يفتخر بيها، في مصر وخارج مصر.