الخميس 16 مايو 2024

«حقوق الإنسان والمواطنة» يكشف هدف الرئيس السيسي من التوجيه بعقد الحوار الوطني

مجلس أمناء الحوار الوطني

توك شو28-3-2023 | 00:30

أشرقت حفني

قال المستشار جمال التهامي، رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حينما وجه بإجراء الحوار الوطني خلال حفل إفطار الأسرة المصرية برمضان الماضي، كان يهدف إلى طرح جميع القضايا على الأحزاب السياسية وأبناء الشعب المصري ليكون هناك مخرجات قابلة للتطبيق.

وأضاف رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "إكسترا نيوز"، أن أمانة الحوار الوطني تعمل منذ فترة طويلة وتلقت أفكار الأحزاب السياسية ورجال الفكر والدين المختلفة وتم الإعداد ليوم 3 مايو كأول جلسة للحوار الوطني وهو تاريخ جيد للغاية.

وأوضح أن  أمانة الحوار الوطني تلقت واستمعت إلى مطالب الأحزاب والتي كان أبرزها استمرار الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات والاستفتاءات.


وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه يتابع باهتمام جلسة مجلس أمناء الحوار الوطني بالأمس، مثمنًا العمل المستمر من أبناء مصر المخلصين الذين يسعون نحو الحوار والنقاش من أجل مصرنا العزيزة.

وأكد الرئيس، في حسابه على «فيسبوك»، مساء الإثنين: «على الأخذ بالاعتبار ما تم مناقشته في جلسة أمس فيما يتعلق بالتعديل التشريعي الذي يسمح بالإشراف الكامل من الهيئات القضائية على العملية الانتخابية، ووجهت الحكومة والأجهزة المعنية في الدولة بدراسة هذا المقترح وآلياته التنفيذية».