الثلاثاء 23 ابريل 2024

«حماة الوطن» يشيد بتوجيه الرئيس بدراسة عودة الإشراف القضائي على الانتخابات

الفريق جلال هريدي

أخبار28-3-2023 | 02:11

ثمن حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، الاستجابة السريعة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمقترح الحوار الوطني، بشأن ما يتعلق بالتعديل التشريعي الذي يسمح بعودة الإشراف الكامل من الهيئات القضائية على العملية الانتخابية.

وأضاف الحزب في بيانه أن الرئيس السيسي قد وجه الحكومة والأجهزة المعنية في الدولة بدراسة هذا المقترح وآلياته التنفيذية لهي خطوة في منتهي الأهمية التي تؤكد جدية الحوار الوطني وسعي الدولة نحو الاستجابة لكافة الرؤى السياسية المختلفة.

وأوضح أن التفاعل السريع من جانب القيادة السياسية والتوجيه بدراسة المقترح يؤكد أننا سنكون أمام نتائج إيجابية في ملفات الحوار الوطني لاسيما وأن كافة القوى السياسية تتطلع لطرح مزيد من الملفات للنقاش والحوار بما فيه صالح الوطن والمواطنين

وتابع: «إن عودة الإشراف القضائي الكامل على كافة الانتخابات والاستفتاءات يضمن النزاهة والشفافية ويحقق تطلعات القوى السياسية المختلفة في إجراء أي استحقاق في مناخ ديمقراطي حقيقي».

وفند: «وأما الاستجابة السريعة من الرئيس عبدالفتاح السيسي نجدد الدعوة لكافة القوى السياسية والأحزاب المختلفة بتقديم مقترحاتها في كافة الملفات المطروحة على مائدة الحوار الوطني على أن يكون هدفنا جميعا إعلاء المصلحة العليا للوطن».

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أكد أنه تابع باهتمام جلسة مجلس أمناء الحوار الوطني بالأمس.

وقال السيسى عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: "أُثمن العمل المستمر من أبناء مصر المخلصين الذين يسعون نحو الحوار والنقاش من أجل مصرنا العزيزة، فإنني أؤكد على الأخذ بالاعتبار ما تم مناقشته في جلسة أمس فيما يتعلق بالتعديل التشريعي الذي يسمح بالإشراف الكامل من الهيئات القضائية على العملية الانتخابية، ووجهت الحكومة والأجهزة المعنية في الدولة بدراسة المقترح وآلياته التنفيذية".

Dr.Randa
Dr.Radwa