الجمعة 26 ابريل 2024

محافظ أسيوط يوجه بتكثف الحملات التموينية في رمضان

محافظ أسيوط

محافظات28-3-2023 | 12:28

دار الهلال

وجه عصام سعد محافظ أسيوط، باستمرار وتكثيف الحملات التموينية خلال شهر رمضان المبارك، لضبط الأسعار خاصة السلع الأساسية التي يحتاجها المواطنون يوميا وفرض الرقابة على المخابز البلدية والأسواق ومراقبة الأسعار بالمحلات التجارية، والمتابعة المستمرة للحالة العامة بالأسواق والعمل على رصد المخالفات بكافة أنواعها، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


وأكد المحافظ في تصريح اليوم الثلاثاء، أن الهدف من تنظيم حملات الرقابة التموينية مواجهة كافة صور المغالاة في الأسعار أو احتكار السلع الأساسية والغش التجاري والتأكد من جودة وسلامة المواد والسلع المعروضة وطمأنة المواطنين عن مدى توفير جميع السلع من المواد الغذائية وفرض السيطرة الكاملة على الأسواق، والتصدي بكل حسم لكل من يحاول استغلال الظروف.


وأشار إلى أهمية التنسيق والتعاون مع رؤساء المراكز والأحياء والوحدات المحلية القروية والتموين والصحة ومراقبة الأغذية والرخص والإشغالات والنظافة والبيئة ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وغيرها.


وفي هذا الإطار.. نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الغنايم حملة تموينية على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية، برئاسة مصطفى علي رئيس المركز ومشاركة نواب رئيس المركز وسكرتير المجلس ورؤساء الوحدات المحلية القروية ومفتشي التموين ومسئولي الرخص والإشغالات والبيئة بالمركز.

وأسفرت الحملات عن تحرير 21 محضرا لمخالفات متنوعة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتلاعبين بالأسعار واحتكار السلع الغذائية.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa