السبت 25 مايو 2024

عضو أمناء الحوار الوطني: تفاعل الرئيس السيسي مع المقترحات أثلج صدور الجميع

مجلس أمناء الحوار الوطني

توك شو28-3-2023 | 15:00

أشرقت حفني

قال الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن مقترح الإشراف القضائي على الانتخابات بتفاصيلها يضمن لها النزاهة والعدالة والديمقراطية الحقيقية، لافتا إلى أن استجابة وتفاعل الرئيس مع هذا المقترح أثلجت صدور الجميع.

وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن تفاعل الرئيس السيسي يؤكد اهتمام الرئيس السيسي بالحوار الوطني وجلساته وتفاعله الدائم معه، مشيرا إلى أن اقتراح تعديل المادة 34 من قانون الهيئة الوطنية للانتخابات جاء بعد حوار ونقاش مستمر بين كافة أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني.

وأوضح أن الحوار الوطني يتم من خلال 3 محاور رئيسية الأول سياسي، الثاني: اقتصادي، الثالث: مجتمعي، مشيرا إلى أن المحور السياسي يتضمن العديد من القضايا التي سيتم مناقشتها.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه يتابع باهتمام جلسة مجلس أمناء الحوار الوطني بالأمس، مثمنًا العمل المستمر من أبناء مصر المخلصين الذين يسعون نحو الحوار والنقاش من أجل مصرنا العزيزة.

وأكد الرئيس، في حسابه على «فيسبوك»، مساء الإثنين: «على الأخذ بالاعتبار ما تم مناقشته في جلسة أمس فيما يتعلق بالتعديل التشريعي الذي يسمح بالإشراف الكامل من الهيئات القضائية على العملية الانتخابية، ووجهت الحكومة والأجهزة المعنية في الدولة بدراسة هذا المقترح وآلياته التنفيذية».

 

 

الاكثر قراءة