الخميس 20 يونيو 2024

الاتحاد الأوروبي يُنشئ مركزًا لتعزيز الكفاءات الإلكترونية لأمريكا اللاتينية والكاريبي

الاتحاد الأوروبي

عرب وعالم29-3-2023 | 11:00

دار الهلال

 أنشأ الاتحاد الأوروبي مركزًا لتعزيز الكفاءات الإلكترونية لدول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي في جمهورية الدومينيكان.

جاء ذلك في بيان صحفي نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي، عبر موقعها الرسمي قبل ساعات، في نهاية زيارة رسمية قام بها الممثل السامي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، إلى الدومينيكان لحضور القمة الأيبيرية الأمريكية الثامنة والعشرين، التي تضم 22 دولة من أمريكا اللاتينية والاتحاد الأوروبي.

وذكر البيان أن تنفيذ مركز الكفاءات الإلكترونية في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي جاء من خلال مشروع "سايبر نت" أو CyberNet التابع للاتحاد الأوروبي، بالتعاون الوثيق مع هيئة نظام المعلومات الإستونية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي ومنشآته في عاصمة الدومينيكان "سانتو دومينجو".

تعليقًا على ذلك، قال بوريل:" إن هذا الأمر يظهر التزام الاتحاد الأوروبي بالتعاون وتعزيز الارتباط مع دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، بناءً على قيمنا المشتركة، يسعدني أيضًا أن هذا هو أول مركز إقليمي للمهارات الإلكترونية أنشأه الاتحاد الأوروبي، وهذا يدل على الإنجازات الملحوظة لبلدان المنطقة، وبشكل أكثر تحديدًا جمهورية الدومينيكان، في الرقمنة السريعة، مما يعزز الابتكار لصالح جميع دول المنطقة، ويوضح أيضًا التزامنا وشراكتنا القوية بين الاتحاد الأوروبي والدومينيكان لمواصلة التعاون على أساس قيمنا المشتركة".

وأكد بيان الاتحاد الأوروبي أن المركز الجديد سيساهم في تحسين تعليم وقدرات الأمن السيبراني وتحسين قدرات التشغيل البيني وقدرات الفضاء السيبراني والبحث والتطوير وإنشاء معايير وطنية للأمن السيبراني في بلدان أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.