الأحد 5 مايو 2024

بعد رحيله.. تعرف على أهم أرقام رينارد مع المنتخب السعودي

رينارد

ملاعب الهلال29-3-2023 | 13:10

محمد ايهاب عزب

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، رسميا رحيل الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني عن الأخضر.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم بيانًا، جاء نصه كالتالي:

وافق مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم على طلب المدير الفني للمنتخب الوطني الفرنسي هيرفي رينارد، برغبته في عدم إكمال المدة المتبقية من عقده، وعلى ضوء ذلك تم تسوية الإجراءات القانونية الرسمية بين الطرفين لإنهاء العقد.

وخاض رينارد مع المنتخب السعودي والذي تولى مهمته في العام 2019، 41 مباراة ما بين رسمية وودية، فاز في 18، وتعادل في 11، وخسر12 مباراة سجل. 

سجل مهاجمي الأخضر في عهده 51  هدف، وتلقت شباكه 32. 

أكبر فوز حققه كان على حساب المنتخب الفلسطيني بنتيجة 5-0 في المباراة التي جمعت بين المنتخبين لحساب الجولة الأولى من تصفيات آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم. 

ولم يخسر المنتخب السعودي في عهد رينارد بفارق أكثر من هدفين، وهو رقم مميز للمدرب الفرنسي.

كشف ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن موعد الإعلان عن اسم مدرب المنتخب السعودي الجديد، وذلك عقب رحيل الفرنسي هيرفي رينارد مدرب الخضر عقب مباراة بوليفيا الودية بالأمس. 

وقال المسحل في تصريحات تلفزيونية أعقبت اللقاء:"بدون أدنى شك نود أن نقدم الشكر إلى هيرفي رينارد على الفترة التي قضاها معنا، والتي كانت ناجحة بالتأكيد، وتصنيفنا ارتفع على يده".

وأكمل:"تحدث معي بشأن وصول عرض من الاتحاد الفرنسي، وكان يريد ألا يفوت الفرصة".

وأضاف:"الاتحاد الفرنسي خاطبنا أيضًا بشكل رسمي، وفي النهاية لا يمككنا إجباره على الاستمرار طالما رغبته الرحيل"، واختتم:"سندرس جميع المقترحات وسنقيم ذلك مع المدير الفني للاتحاد، ومن المتوقع أن نعلن عن المدرب الجديد في نهاية الموسم".