السبت 10 يونيو 2023

الرئيس السيسي يوجه بمواصلة جهود صقل خبرات الأئمة وتعزيز قدرتهم على مواكبة قضايا العصر

جانب من اللقاء

الاتحادية29-3-2023 | 14:19

دار الهلال

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمواصلة جهود صقل خبرات الأئمة وتعزيز قدرتهم على مواكبة قضايا العصر على نحو معتدل ومستنير، ووفقاً لصحيح الدين الإسلامي الحنيف. 

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن وزير الأوقاف عرض خلال الاجتماع، مستجدات برامج تأهيل وتدريب الأئمة الجدد، التي تتم بغرض تأهيلهم دعوياً وعلمياً وثقافياً، على يد نخبة من كبار المتخصصين في مجالات علوم الدين والدراسات الإنسانية والاجتماعية والثقافية. 

كما تناول الاجتماع الموقف التنفيذي لخطة وزارة الأوقاف لإيفاد الأئمة وقراء القرآن الكريم إلى مختلف دول العالم خلال شهر رمضان الكريم، في ضوء دور مصر الريادي في هذا المجال، وقد وجه الرئيس السيسي بانتقاء أفضل العناصر من الأئمة والقراء وإعدادهم بصورة متميزة قبل سفرهم للخارج بما يسهم في أداء رسالتهم على الوجه الأكمل.

كما اطلّع الرئيس السيسي أيضاً على جهود وزارة الأوقاف للإعداد لمؤتمرها الدولي، الذي سيركز على مناقشة دور الوسائل الإليكترونية الحديثة في الخطاب الديني، في إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمي في مختلف المجالات، وعرض الدكتور محمد مختار جمعة كذلك مستجدات تطور إيرادات هيئة الأوقاف، التي تتنامى بشكل ملحوظ ومستمر، في ضوء توجيهات الرئيس السيسي المستديمة بصون وحسن استثمار أصول الأوقاف، بما يحقق الصالح العام.