الأحد 19 مايو 2024

اليوم.. المنتخب يستأنف تدريباته وسط حالة من التفاؤل

2-9-2017 | 11:21

سادت حالة من التفاؤل بين أفراد المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بعد تعادل منتخبي غانا والكونغو أمس، في إطار منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الخامسة في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018، والذي أعاد الأمور إلى أقدام لاعبينا بعيدًا عن الحسابات المعقدة.


وأعاد هذا التعادل الأمل من جديد إلى منتخب مصر ، بعد ابتعاد البلاك ستارز عن المنافسة بشكل كبير خاصة حال تحقيق الفراعنة الفوز فى مباراة أوغندا المقبلة، والمقرر لها الثلاثاء المقبل على ستاد برج العرب في الإسكندرية.


ويسعى الفراعنة بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر إلى العودة لصدارة المجموعة بالفوز على أوغندا والوصول إلى النقطة رقم 9، حيث يعني الفوز فى المباريات المتبقية تأهل منتخبنا مباشرة دون الحاجة إلى أية حسابات، خاصة أن الفوز يعني الوصول إلى النقطة 15، وهو ما لم يتمكن أي من منتخبات المجموعة الوصول إليه، حتى لو فاز منتخب أوغندا في الجولتين الأخيرتين أمام غانا والكونغو، فسيصبح رصيده 13 نقطة، وهو الرصيد نفسه الذي قد يصل إليه منتخبنا حال تعثره بالتعادل أمام غانا فى الجولة الأخيرة، لذلك يلزم تحقيق الفوز على أوغندا بأكثر من هدف حتى تصبح نتيجة المواجهات المباشرة في صالح الفراعنة.


ويستأنف منتخبنا الوطني مرانه اليوم السبت، تحت قيادة هيكتور كوبر المدير الفني ومعاونيه، في معسكره المغلق ببرج العرب، بمشاركة ٢٦ لاعبا بعد استدعاء محمد عواد حارس الإسماعيلى مرة أخرى للمعسكر.


ويدرس كوبر إجراء تغييرات في التشكيل الذي واجه به أوغندا في المباراة السابقة، خاصة مركز الظهير الأيسر وقلب الهجوم، في ظل تراجع مستوى محمد عبد الشافى في المباريات الأخيرة، إضافة إلى غياب مروان محسن وابتعاد باسم مرسى عن المنتخب في الفترة الأخيرة.


كما يدرس كوبر الدفع بشريف أكرامى فى مركز حراسة المرمى بعدما تعرض الحضرى للإصابة خلال المباراة الماضية، ما يعنى إمكانية استبعاده من قائمة الفريق المشاركة فى المباراة.