الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ أسوان يستعرض استعدادات انطلاق موسم القمح

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات30-3-2023 | 15:05

دار الهلال

استعرض محافظ أسوان أشرف عطية، اليوم /الخميس/، مع مدير عام التموين بالمحافظة المهندس خالد أبو القاسم ، الاستعدادات الجارية لاستقبال موسم حصاد القمح ، أول إبريل القادم نظراً لطبيعة الطقس الحار بها.


واطلع المحافظ - وفقا لبيان - على الضوابط المنظمة لتداول وتسويق الأقماح المحلية وبيان بالمساحات المنزرعة بالقمح ، بالإضافة إلى موقف المواقع التخزينية بالمحافظة ، وما توصلت إليه لجان المعاينة لتلافي كافة السلبيات التي تم رصدها وتبليغها لجهات الولاية ، موجها بتذليل أي معوقات من أجل تحقيق المستهدف هذا العام ، بجانب تكثيف حملات التوعية للمزارعيين لإبلاغهم بالتعليمات والإجراءات الواجب اتباعها وذلك من خلال الوحدات الزراعية والإرشادية. 


وشدد عطية على ضرورة المرور الميداني للجنة المشتركة لمتابعة التزام المزارعين بتسليم كافة كميات القمح ، وبدرجة نقاوة عالية ، مع التزام جهات التسويق بالسداد الفوري للمزارعين موردي الكميات المحددة بحد أقصى 48 ساعة من تاريخ الاستلام ، على أن يحرم كل من يمتنع عن تسليم الكميات المحددة من صرف الأسمدة المدعمة له ، كما يحرم من أي دعم يقدم من البنك الزراعي المصري. 


من جانبه أوضح المهندس خالد ، بأنه تم معاينة المواقع التخزينية من صوامع وبناكر وشون وهناجر، للتأكد من مدى جاهزيتها لاستقبال الكميات الموردة من القمح ، مشيراً إلى أنه تم وضع خطة لعمل اللجان المشتركة من مديريات الزراعة والتموين والجهات المختصة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين ، والتيسير عليهم أثناء عملية التوريد ، وتحفيزهم وتشجيعهم ، وخاصة بعد قرار رئيس الجمهورية بزيادة سعر توريد إردب القمح لتحقيق المستهدف بنهاية موسم الحصاد.


على جانب آخر ، تعرضت محافظة أسوان اليوم /الخميس/ إلى عاصفة ترابية، وحجبت الرؤية خاصة بالمناطق الصحراوية وعلى الطرق السريعة .


وأطلقت محافظة أسوان تحذيراتها لقائدي السيارات بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة على الطريق الصحراوى الغربى "أسوان - القاهرة"، وطريق أبوسمبل الدولى بجانب الطرق السريعة والزراعية الأخرى .


كما شددت المحافظة على قائدي البواخر السياحية بضرورة توخى الحذر لحجب الرؤية نسبيا بالمجرى الملاحى لنهر النيل، أثناء عمل المراكب السياحية بين مدينتى أسوان والأقصر .

Dr.Radwa
Egypt Air