الأربعاء 15 مايو 2024

المسلسلات الإذاعية المجمعة| «جزيرة الحب».. (30:8)

جزيرة الحب

ثقافة31-3-2023 | 02:28

بيمن خليل

قدمت الإذاعة المصرية على مدار تاريخها الثري مسلسلات وبرامج إذاعية كثيرة ومتعددة في مختلف الموضوعات، لكبار المؤلفين والفنانين، لاقت نجاحا كبيرا، وأحبها المستمعين، خاصةً في شهر رمضان المبارك، ومن أبرز هذه المسلسلات مسسلسل «جزيرة الحب».

تدور قصة مسلسل«جزيرة الحب» حول الأحداث التاريخية في إطار درامي حول، وانتشار الإسلام في ربوع شمال أفريقيا، وفتح جزيرة صقلية على يد القائد العربي والفارس الكبير.. أسد بن الفرات".. وتتوالى الأحداث...

كتب المسلسل: زكريا الحجاوي، تسجيل: فهمي قايتباي المخرج المساعد: مراد كامل، إخراج: أنور عبد العزيز، قام بتصوير الشخصيات حسب سماع الأصوات  جلال الشرقاوي.. في دور(أسد بن الفرات) عايدة عبد الجواد في دور(زينب) عبد الله غيث في دور(فيمي) عايدة هلال في دور(سيسيليا) علي الغندور في دور(محمد بن أبي الجواري) عصمت محمود في دور(ليلي) صبري عبد العزيز في دور(لوتشيانو) إبراهيم سكر في دور(زياد بن الأغلب) سامي طموم في دور(منصور الفيكتوري) حسن عبد الحميد في دور(زناتي) أحمد الشناوي في دور(مختار) إبراهيم سيد في دور(الإمبراطور) آمال زايد في دور(مرتا) بالاشتراك مع:  مرسي الحطاب - محمد غنيم - حلمي حليم - فؤاد شافعي - عبد الحميد عثمان - عاطف طموم - محروس الجارحي - عزة وحيد - عبد العظيم بدار - سمير صادق.

Dr.Radwa
Egypt Air