الثلاثاء 18 يونيو 2024

«الكهرباء» تكشف لـ«الهلال اليوم» تفاصيل انقطاع التيار عن المطار

2-9-2017 | 13:26

قال المهندس ناجي عارف، رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، إنه تم الدفع بعدد من الفنيين والمهندسين من قبل الشركة، لإصلاح العطل وانقطاع التيار عن مبنى قوات الأمن بمطار القاهرة، منوهًا لأن سبب الانقطاع هو انهار كابل جهد منخفض، مساء أمس الجمعة، وتم إصلاح العطل.

 

وأكد عارف لـ"الهلال اليوم"، اليوم السبت، أن الانقطاع حدث بمبنى قوات الأمن فقط، ولم يؤثر على أي مبانٍ أو صالات وصول بالمطار، لافتًا إلى أن العطل داخلي ويخص شركة ميناء القاهرة، وليس لوزارة الكهرباء ممثلة في شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء أي علاقة، بينما الشركة دفعت بعدد من الفنيين والمهندسين لإصلاح العطل لارتباطه بالمطار وبشكل تطوعي.

 

وكان رجال الحماية المدنية بمطار القاهرة، تلقوا بلاغا بحدوث ماس كهربائى في أحد الكابلات الرئيسية التي تغذي مباني كتيبة الأمن وقوات الأمن، وحدوث انصهار في الكابل، وانقطاع التيار الكهربائي عن بعض المباني من بينها المباني الأمنية، واستدعاء فريق فني من منطقة كهرباء الحلمية التابع لها الكابل، واستبداله بعد عدة ساعات.

 

جدير بالذكر، أن مطار القاهرة يعاني منذ فترة من مشاكل في شبكة الكهرباء، وحدوث انقطاعات مستمرة أبرزها حدوث انقطاع كامل من مبنى رقم 3  لمدة80  دقيقة تم بعده القبض على 11  مهندسا وفنيا وإحالتهم للنيابة.