الأحد 16 يونيو 2024

برلمانية «المصريين الأحرار»: دعوة السيسي للمشاركة في قمة «بريكس» تقدير لمصر

3-9-2017 | 15:32

 

وصف النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب «المصريين الأحرار»، رئيس لجنة «حقوق الإنسان» بمجلس النواب، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في قمة «بريكس»، بدعوة من الرئيس الصيني «تشي بينج»؛ يؤكد التقدير العالمي لمصر، ودورها دوليا، وإقليميا.

 

وقال إن الزيارة التي يجريها حاليا، الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الصين للمشاركة في القمة، تأتي تأكيدا للدور المحوري لمصر، بقيادة الرئيس السيسي، تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية.

وأكد «عابد» ثقته في قدرة الرئيس السيسي على تحقيق أكبر استفادة لمصر وشعبها، خلال مشاركته  في هذه القمة، التي سيكون لها آثار إيجابية لصالح مصر، سياسيا واقتصاديا.

وشدد النائب على أهمية التعاون بين مصر ودول «بريكس»؛ للاستفادة من الاقتصادات الكبرى لهذه الدول، التي تسهم مجتمعة بنحو 50 %، من إجمالي النمو العالمي، خلال السنوات الـ10 الأخيرة، كما تسهم بنحو 22 % من إجمالي الناتج العالمي.

وطالب النائب علاء عابد، من حكومة المهندس شريف إسماعيل، بتشكيل لجنة وزارية؛ تكون مهمتها المتابعة الدقيقة لتنفيذ جميع الاتفاقات بين مصر، ومختلف دول العالم، في ضوء الزيارات التي يجريها الرئيس السيسي لمختلف دول العالم.