السبت 15 يونيو 2024

«الهلال اليوم » تكشف حقيقة زيادة أسعار المواد البترولية

3-9-2017 | 17:46

"هل هناك نية لرفع أسعار البنزين؟ هل نبدأ في تخزين البنزين.. ازدحام تكدس على محطات البنزين.. من السبب؟ هل هي شائعة.. هل سيتم رفعه في الفترة المقبلة؟ هل مجرد بلونة اختبار ليتم تنفيذها فيما بعد؟ أم هي شائعة أطلقتها الجماعات الإرهابية من أجل حدوث أزمة في محطات البنزين خلال أيام عيد الأضحى، وحدوث ارتباك في الشارع المصري؟" كلها تساؤلات تدور في ذهن المواطن.

 

شائعات ليس لها أساس من الصحة

وللتأكد من تلك الشائعات التي رُوجت، تواصلت " الهلال اليوم"، مع رئيس شعبة المواد البترولية بغرفة القاهرة التجارية، حسام عرفات، والذي أكد أنه لم تتم زيادة أسعار المواد البترولية بالمحطات، مشيرًا إلى أنها مجرد شائعات ليس لها أساس من الصحة.

وأضاف عرفات، أنه لا توجد نية خلال الفترة المقبلة لرفع أسعار البنزين، مشيرًا إلى أنه في حالة حدوث زيادة، فإنها ستكون فردية، فلم يصدر أي قرارات برفع الأسعار، حيث إن هناك كميات متوافرة كبيرة من بنزين 95 و 92 و80 وسولار.

 

مواطنون: سمعنا وأخذنا احتياطنا

وتواصلت "الهلال اليوم"، مع بعض أصحاب السيارات الملاكي والأجرة، الذين أكدوا أنهم سمعوا عن رفع الأسعار، الأمر الذي جعلهم يأخذونا كميات كبيرة من البنزين لتخزينه خلال أيام عيد الأضحى، متابعين أن الأسعار حتى الآن ثابتة لم تتغير.

وقال طارق محمد، موظف: إنه سمع عن الشائعة متداولة على الفيسبوك، وسارع على محطات البنزين في أول أيام العيد للتأكد من تلك الشائعة، إلا أنه وجد الأسعار ثابتة، مشيرًا إلى أنه قام بأخذ جيركن زيادة احتياطيًا تحسبًا لأي زيادة، مثلما تفعل الحكومة كل مرة.

فيما أوضح أحمد عبد الخالق، أنه في حالة زيادة أسعار البنزين سيقوم ببيع التاكسي، الذي لديه، متابعًا أن الحالة أصبحت لا تتحمل أي زيادات أخرى، الزبون أصبح لا يركب السيارة.

وقام أحد سائقي الميكروباص، برفع الأجرة جنيه، من أكتوبر إلى رمسيس، خشية من زيادة الأسعار، متابعًا "مادام الكلام زاد على زيادة البنزين فخلال 24 ساعة سيرتفع بالفعل"، الأمر الذي أدى إلى نشوب خناقة بينه وبين الزبائن بسبب الزيادة في أسعار الأجرة.

وعلق حساب على الفيس بوك يدعي "إسلام علي"، على تلك الشائعات ، قائلا: "كتائب الإخوان على الفيس هي من تروج لتلك الشائعات من أجل حدوث ارتباك في الشارع المصري خلال أيام عيد الأضحى المبارك"، مشيرًا إلى أنه قام بتمويل سياراته بنزين ولم يجد تغيرًا في الأسعار.

 

البترول صامتة!

ولم تصدر وزارة البترول حتى الآن أي بيانٍ رسميٍّ، ينفي تلك الشائعات، إلا أنها أصدرت بيانًا يؤكد أنها قامت بزيادة المخزون الاستراتيجي للبنزين والسولار بمستودعات الجمهورية، بحيث يكون الحد الأدنى لأرصدة السولار والبنزين بها يكفى لمدة 10 أيام على الأقل خلال إجازة عيد الأضحى.