الجمعة 27 سبتمبر 2024

أسباب عالمية وراء ارتفاع أسعار الذهب

4-9-2017 | 14:23

تستعد محلات الصاغة والذهب بالقاهرة إلى العودة للعمل، بدءا من غدا الثلاثاء، بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، في ظل ارتفاع كبير في أسعار الذهب، حيث سجل عيار 21 ، 650 جنيها مقابل 638، في وسط توقعات بمزيد من الارتفاع نتيجة الإضرابات السياسية العالمية بين أمريكا وكوريا الشمالية، وتخوفات اليابان من وقوع حروب فيها.

وقال الدكتور وصفي أمين واصف، رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن سوق الذهب يشهد خلال الفترة الحالية ركود حاد نتيجة ارتفاع الأسعار، والحالة الاقتصادية التي تمر بها الأسرة في الفترة الحالية.

وأضاف واصف في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن محلات الذهب تستعد للعمل بدءا من غدا الثلاثاء، مشيرا إلى أن محلات الذهب بالأرياف لم تغلق خلال فترة العيد، فوضعهم يختلف عن القاهرة، حيث أنهم تزداد لديهم الخطوبة.

وتوقع رئيس شعبة المصوغات، المزيد من ارتفاع في أسعار الذهب خلال الفترة القادمة، نتيجة الصراعات العالمية في أمريكا وكوريا الشمالية، مشيرا إلى أنه رغم غلق محلات الصاغة في العيد، إلا أنهم سيعودون بارتفاعات كبيرة.

وعن فكرة شراء البنت فضة بدل الذهب، أكد وصفي، أن تلك الفكرة استحالة أن تجد قبولا بين العائلات، فهذا معناه "أن الأهل يبيعوا ابنتهم، أو أنها رخيصة"، مشيرا إلى أن الذهب يرفع من قيمة البنت.

وأشار إلى أن العائلات خلال الفترة الحالية، اختزلوا الشبكة على دبلة وخاتم ، ولم يعد هناك علب الشبكة الكبيرة التي تحتوي على غوايش وسلاسل ذهب.