الأحد 16 يونيو 2024

«الليجا» تؤيد فتح تحقيق مع مسئولي باريس سان جيرمان

4-9-2017 | 17:11

أصدرت رابطة الأندية الإسبانية "الليجا"، بيانًا عبرت فيه عن دعمها لقرار الاتحاد الأوروبي "اليويفا"، ضد نادي باريس سان جيرمان، وفتح تحقيق مع مسئولي النادي الفرنسي متهما إياهم باللعب غير النظيف عقب نهاية صفقتي نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأعلن الاتحاد الأوروبي "اليويفا" قراره بفتح تحقيق مع مسئولي النادي الباريسي، عقب غلق فترة القيد الصيفية رسميًا، فيما أعلن مسئولو الأخير تعاقدهم مع كيليان مبابي على سبيل الإعارة مع بند إجباري بالشراء خلال الصيف المقبل بقيمة تخطت 180 مليون يورو.

وأشادت رابطة الدوري الإسباني بقرار الاتحاد الأوروبي "يويفا" ضد باريس سان جيرمان، من أجل الوقوف بحزم أمام سياسية نادي الباريسي الذي حطم كل الأرقام القياسية في المبالغ التعاقدات مع اللاعبين، خاصة في صفقة لاعب برشلونة السابق، البرازيلي نيمار.

ورفض مسئولو رابطة الدوري الإسباني استلام مبلغ 222 مليون يورو من محامي نيمار دا سيلفا، من أجل تفعيل بند الشرط الجزائي في عقد نيمار مع برشلونة في أغسطس الماضي، بحجة أن الصفقة لا تتماشى مع قانون اللعب المالي النظيف، قبل أن يبرم النادي الفرنسي الصفقة مباشرة مع مسئولي نادي برشلونة.

وأنهى بيان رابطة الليجا مطالبته لمسئولي الاتحاد الأوروبي "اليويفا" بضرورة فتح تحقيق مماثل مع مسئولي نادي مانشستر سيتي، الذي أعلنت أرقام تعاقداته تجاوز 230 مليون يورو خلال الميركاتو الصيفي الماضي من أجل تدعيم صفوفه.