الخميس 23 مايو 2024

الجيش الإسرائيلي يُجري أكبر تدريبات عسكرية منذ 20 عامًا

4-9-2017 | 20:18

قال مسئول عسكري إسرائيلي أن الجيش يستعد لإجراء أكبر تدريباته العسكرية منذ حوالي 20 عاما على طول الحدود مع لبنان للتحضير لسيناريو الغزو من قبل قوات حزب الله إلى الأراضي الشمالية لإسرائيل، في وقت تتزايد فيه التوترات مع حزب الله وإيران.

ونقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" في موقعها الإلكتروني مساء اليوم الإثنين، عن المسئول العسكري، قوله إن التدريبات المشتركة تشارك فيها القوات البرية والبحرية والجوية، وتهدف إلى تجهيز الجنود "للحفاظ على الاستقرار الحالى فى القطاع الشمالي".

وقال المسئول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته تماشيًا مع لوائح الجيش الاسرائيلي، إن التدريبات سوف تستمر لمدة 11 يومًا من الرابع 4 إلى 14 من الشهر الجاري.

تشارك في المناورات نظم من الأسلحة المتطورة، بما في ذلك أنظمة الدفاع الصاروخي المتعددة الطبقات في إسرائيل. وأكد جيش الدفاع الإسرائيلي أنه تم التخطيط لهذه المناورات قبل عام تقريبا بعد توجيه رئيس الأركان جادي إيزنكوت عندما تولى منصبه في عام 2015، بغض النظر عن محاولات إيران لترسيخ وجودها في سوريا.

يُذكر أن إسرائيل أعربت مرارًا عن قلقها إزاء تعزيز الوجود الإيراني في سورية المجاورة وتخزين حزب الله المزعوم لأسلحة في جنوب لبنان.