السبت 29 يونيو 2024

عمال «سكر الحامول» يواصلون إضرابهم عن العمل لليوم الثاني

5-9-2017 | 16:16

واصل العاملون بمصنع شركة الدلتا للسكر، بمركز الحامول بكفر الشيخ، اليوم، إضرابهم عن العمل، لليوم الثاني على التوالي، اعتراضًا على قرار إدارة الشركة، بإضافة علاوة غلاء للعاملين على البدلات، بالمخالفة لقرار رئيس الجمهورية، والذي يتضمن وضعها على الراتب الأساسي.
 

ورفضوا ما أسموه “التهديدات الصادرة والمرسلة إليهم” من محمد عبد الرحيم، رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية، بسحب المزايا المخصصة لهم، المتمثلة في المكافآت بسبب هذا الإضراب، معلنين استمرار إضرابهم عن العمل، لحين تحقيق مطالبهم.
كما رفضوا تهديدات إداراة المصنع بوقفهم عن العمل، وتوقيع الجزاءات عليهم، وإحالتهم للتحقيق، ووصول الأمر إلى حد الفصل من العمل، ما لم ينهوا إضرابهم، والعودة لعملهم، في الوقت الذي امتنع فيه عمال الصانة، والورش الصناعية، والإنتاج، والسائقون، عن العمل، تنفيذًا لهذا الإضراب.

وفي السياق ذاته، أطلقت إدارة المصنع تحذيراتها، لعمال المصنع المضربين عن العمل، بعدم تواصل أي منهم، مع وسائل الإعلام المتنوعة، المرئية، والمقروءة، والمسموعة، أو تصوير لقطات من إضرابهم، وتسريبها لوسائل الإعلام، وفي حالة ثبوت ذلك وفق ما ترصده كاميرات المراقبة الخاصة بالمصنع، ستتخذ ضده أقصى العقوبات.

واكد المحتجون، أن إدارة الشركة، منحتهم هذه العلاوة من خلال صرفها من قبل لمدة شهرين على الراتب الأساسي، وفوجئوا بقرار إدارة الشركة بصرفها على البدلات بدلا من صرفها على الأساسي، مطالبين بعودة صرفها مرة أخرى على الراتب الأساسي.