الأربعاء 5 يونيو 2024

تراجع «الطلب الصناعي» في أمريكا خلال يوليو

5-9-2017 | 19:31

أظهرت بيانات وزارة التجارة الأمريكية الصادرة اليوم الثلاثاء تراجعًا حادًا في الطلب على السلع المصنعة خلال يوليو الماضي، بعد زيادة كبيرة في الشهر السابق.

وذكرت وزارة التجارة أن الطلب الصناعي تراجع خلال يوليو الماضي بنسبة 3ر3% بعد ارتفاع بنسبة 3.2% خلال يونيه الماضي وفقا للبيانات المعدلة.

جاء التراجع في الطلب الصناعي كنتيجة أساسية للتراجع في الطلب على معدات النقل الذي انخفض بنسبة 2ر19% خلال يوليو الماضي.

وفي حالة استبعاد التراجع الحاد في الطلب على معدات النقل، فإن إجمالي الطلب الصناعي يسجل نموا بمعدل 0.5% خلال يوليو الماضي.

وأضاف أن اختبار القنبلة الهيدروجينية وغيرها من "اجراءات الدفاع عن النفس" الأخيرة التي نفذتها الشمال هي في الواقع "حزمة هدايا" موجهة فقط إلى واشنطن.

وتخضع كوريا الشمالية لضغوط دولية متزايدة على برامجها النووية للصواريخ وقد تم فرض مجموعة من العقوبات من جانب الأمم المتحدة. بينما تقول بيونج يانج أنها تحتاج إلى مواصلة وتطوير البرامج كرادع ضد العداء من جانب الولايات المتحدة وحلفائها الإقليميين بما في ذلك كوريا الجنوبية واليابان.

وقال هان إن البرنامج النووي والصاروخي في الواقع "ممارسة ضبط النفس وحق الدفاع الذاتي المبرر" لمواجهة "التهديد النووي الأمريكي المستمر منذ عقد من الزمان والسياسة العدائية التي تهدف إلى عزل بلادي".

وحدثت ضجة دولية على سادس اكبر واختبار نووي حتى اليوم في بيونج يانج، وكانت القنبلة أيضًا أكثر قوة بثلاثة أضعاف من القنبلة الذرية الأمريكية التي دمرت هيروشيما عام 1945.