الثلاثاء 14 مايو 2024

الشاعر محمد ثابت : الشباب مستهدف فكريًا من الجماعات الإرهابية

15-2-2017 | 12:02

 
كتب محمد عمر 
وصف الشاعر محمد ثابت السيد عضو اتحاد كتاب مصر مؤسس شعبة شعر الفصحى باتحاد كتاب مصر، الثقافة بأنها الدرع المتين لمواجهة الأفكار الإرهابية، وتحصين الشباب من التعاطي مع مثل هذه الأفكار، فضلًا عن دورها في تعزيز النازع الوطني وتأصليه داخل مسار حياتهم.

ونبه «ثابت»، أن الشباب المصري مستهدف فكريًا بشكل خطير، عبر الأعمال الأدبية التي تعمل على تشيت الأفكار المتأصلة والمرتبطة بالولاء للوطن .


واعتبر «ثابت»، في حديثه خاص لـ«الهلال اليوم»، الثقافة جسرًا يحمل على عاتقه فلسفة عميقة، واتساع أفق؛ مما يجعل المثقف أكثر إدراكًا لما يحمله هذا الفكر من سلبيات تنعكس على وطنه ونفسه مستقبلا، مشيرًا إلى أن مصر تشهد حاليًا حالة من التفهم لدور الثقافة، وخطورة التلاعب بها  من قبل الجماعات الإرهابية .
ودعا عضو اتحاد كتاب مصر، إلى دعم الكُتَّاب المصريين، خاصةً صغار الكُتَّاب لكي تخرج أعمالهم للنور، مضيفًا أن القطاع الثقافي المصري يحتاج إلى المزيد من المرونة والتفهم بضرورة توجيه الدعم والمساندة، للذين يحملون على عاتقهم مستقبل مصر من خلال عمليات الرصد والتحليل عبر المنتجات الأدبية التي تستقطب العديد من الفئات على مستوى العالم  .

    Dr.Radwa
    Egypt Air