الأربعاء 26 يونيو 2024

جماعات أمريكية تندد بقرار إلغاء برنامج حماية المهاجرين الصغار

5-9-2017 | 21:56

نددت جماعات الدفاع عن المهاجرين في الولايات المتحدة بقرار الحكومة الأمريكية اليوم الثلاثاء، إلغاء برنامج يسمح للمهاجرين الصغار الذين دخلوا البلاد أطفالًا بشكل غير قانوني بالبقاء في الولايات المتحدة، الأمر الذي يهدد مصير مئات الآلاف من المهاجرين.

وحذرت تلك الجماعات من أن تطبيق قرار إلغاء برنامج "الإجراء المؤجل للوافدين الأطفال" المعروف اختصارًا بـ"داكا"، سيؤدي إلى ترحيل مقيمين كانوا أمريكيين في كل شيء باستثناء أسمائهم، بعد أن قضوا معظم حياتهم في الولايات المتحدة.

ودعا كريستوبال أليكس من حركة "الدفاع عن مشروع انتصار اللاتينيين" إلى اتخاذ إجراءات قانونية، مطالبًا الجمهوريين في الكونجرس بالتصرف، قائلًا: " إذا لم يجد الرئيس في قلبه شعورًا لحماية الصغار الأبرياء الوطنيين من ترحيلهم إلى دول لا يعرفونها، لا يمكننا أن نتوقع منه أن يتصرف على نحو مشرف في الأزمات المعنوية".

وقال وزير العدل الأمريكي جيف سيشنز اليوم الثلاثاء، إنه خلص إلى أن البرنامج، الذي سنه الرئيس السابق باراك أوباما، قد تجاوز بشكل غير مشروع الكونجرس، الذي يجب عليه صياغة التشريعات الخاصة بالهجرة.

من جانبه قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في بيان له إنه ينبغي على الكونجرس الأمريكي أن تناول موضوع الهجرة، مشددًا على أنه "لا يحبذ معاقبة الأطفال، ومعظمهم من البالغين الآن، على أعمال ذويهم، ولكن يجب أن ندرك أيضا أننا دولة فرص لأننا دولة قانون".