السبت 11 مايو 2024

علاء مرسي: «أحمد الجندي عنده حس كوميدي عالي.. ويجب تدخل الدولة لحل أزمة الفنانين| (حوار)

علاء مرسي

فن30-3-2023 | 23:44

ياسمين محمد

حاز علاء مرسي على إشادة كبيرة من جمهور، وذلك عقب ظهوره كضيف شرف في مسلسل «الكبير اوي 7»وقدم شخصية مريض نفسي يدعي"عم فخري"، بعد فيه عن دور الكوميديا. 

وخلال حديثه مع «دار الهلال» كشف علاء مرسي عن كواليس العمل في «الكبير اوي 7» والتعامل مع أحمد مكي، ورحمة أحمد ، بالإضافة إلي مشاركته الثانيه في مسلسل « يحيي وكنوز» ومسلسل « 1000 حمد الله ع السلامة»

-في البداية.. ما الذي جذبك في دور "عم فخري"؟

شخصية جديدة فيها حالة اجتماعية ولطيفة، تجربة مهمة ليا، والعمل مع المخرج أحمد الجندي ذات نفسه تجربة جيدة.

- كيف كانت كواليس عمل المسلسل؟

الكواليس لطيفة جدا، ناس مهتمين جدا بالتفاصيل، أحمد مكي لطيف في التصوير وكان مهتم بكل تفاصيل شغله مهذب جدا، يحترم الصغير قبل الكبير، أحمد الجندي عنده حس كوميدي عالي جدا ، يعمل في اللوكيشن حالة من البهجة، مربوحة قمرية وجميلة وبنوته دمها خفيف ومجتهد جدا.

-ما رأيك في عودة المتحدة أعمال الطفل لعام الثاني على التوالي؟

بشكر المتحدة على عودة مسلسلات الطفل، والاهتمام بها، وأنا سعيد أني كنت مشارك في الجزء الأول من مسلسل «يحيي وكنوز» وأشارك أيضا في الجزء الثاني، أنا من عشاق أعمال الطفل.

-ماذا عن مشاركتك في أول 3 حلقات من مسلسل «1000حمد الله ع السلامة»؟

عندما طلبتني يسرا لمشاركة في المسلسل، لم اتردد، الموضوع لطيف جدا ، ورق كويس، مخرج شاطر جدا ، كفاية اني بعمل مع يسرا ، هذا إضافة لي في أرشيف بتاعي، الممثل يستفيد من الوقوف معها على المستوي الفني والإنساني.

- لماذا لم يحقق فيلم « الحب بتفاصيله» إيرادات مرتفعة وقت طرحه في السينمات؟

فيلم « الحب بتفاصيله» عرض بالسينمات وقت خطأ، كان من المفترض أن في إجازة العيد، أو إجازة فصل الصيف، ولكن الفيلم مصنوع جيد، المنتج هيثم صديقي وكانت أول تجربة له وبحب نور، على ما اعتقد أن الفيلم لما ينزل على المنصات والفضائيات يحقق نجاح كبير.

-أي أعمالك في الفترة القادمة؟

عرض مسرحية « سيدتي الجميلة» خارج مصر والعودة بها إلي مصر مرة أخري.

-أي رأيك في الهجوم الذي تعرض له المسرحية عند أعلن عرضها من جديد؟

هجوم غير منطقي وغير مبرر ،و جاء في صالح المسرحية ، الجمهور ذهب لمشاهدة المسرحية، وأوجد أن المسرحية جيدة، ومكتوبة بشكل مبدع كويس، والنقد كان بناء واكتب بشكل أفضل وقائم على فهم ورؤية ،لو كان حد عنده ملاحظات على حاجة قالها بشكل منطقي، علشان اتفرج ، هجوم غريب ومتسرع، ولكن ده طبيعي بسبب فكرة السوشيال الميديا اللي احنا فيها الي تحكم على الاشياء بشكل سريع وكل واحد يعمل نفسه ناقد ويكتب.

ماهي الشخصيات التي تتمني أن تقدمها الفترة القادمة؟

-اتمني تقديم دور الجوكر وهايتر في عمل واحد وليس في عملين منفصلين.

- مارايك في قلة مشاركة الفنانين الكبار في الأعمال الفنية؟

لو بنتكلم بشكل منطقي نقول أن السوق قائم على العرض والطلب، ولكن نظرنا إلي دموع الفنانين الذين يجلسون بدون عمل لفترات طويله وهذه المهنة هي مصدر دخلهم الوحيد ، اقول أن الدولة يجب أن تتدخل لحل هذه الأزمة والحل كان موجود في الستينات والسبعينات والتسعينات وهو كترة شركة الإنتاج، كان يضم عدد كبير من الفنانين، ولكن بدأنا في الفترة الأخيرة نري أشخاص كانوا غائبين عننا لمدة طويلة.

Dr.Radwa
Egypt Air