الأربعاء 24 ابريل 2024

الرئيس السيسي يؤدي صلاة الجمعة بمسجد المشير في ذكرى انتصار العاشر من رمضان.. فيديو

الرئيس السيسي يؤدي صلاة الجمعة

الاتحادية31-3-2023 | 12:58

دار الهلال

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صلاة الجمعة اليوم، في مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، بمناسبة ذكرى انتصار العاشر من رمضان.

وأم الصلاة الدكتور الشحات السيد عزازي، بعد أن ألقى خطبة الجمعة، والذي أكد خلالها أن يوم العاشر من رمضان هو يوم من أيام الله نذكر فيه نصر الله -تعالى- لنا ولأمتنا التي استعانت بربها فكان الله لها معينا ونصيرا، مستشهدا بقول الله تعالى: "يا أيها الذين آمنوا إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم". 

وقال عزازي "إن أرض سيناء هي أرض عزيزة غالية تجلى عليها رب العالمين، وخطى فيها الأنبياء، ومن أجل ذلك بذل الجنود المصريون دماءهم الغالية فرفع الله لهم الراية ورد لهم وبهم العزة والكرامة، ثم جاء نصر الله لنا يجدد لنا العزة كل عام ليحيي الله فينا ما قاله رسول الله «إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا منها جندا كثيفا؛ فإنهم من خير أجناد الأرض، لأنهم وأهليهم في رباط إلى يوم القيامة».

وفي ختام الخطبة، حرص الدكتور الشحات السيد عزازي على الدعاء لمصر ورئيسها بالحفظ والتوفيق لما يحبه ويرضاه، وأن يجعل مصر أمنا أمانا سخاء رخاء ودار عدل وإيمان وأن يوحد صفوفنا وأن يجمعنا على كلمة سواء.

وقد أدى الصلاة مع الرئيس السيسي، كلا من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة، وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، الدكتور أحمد الطيب، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، بالإضافة إلى وزراء الداخلية والعدل والتنمية المحلية والإنتاج الحربي والأوقاف ومحافظ القاهرة، وضباط صف وجنود القوات المسلحة وعدد من ضباط الشرطة. 

Dr.Randa
Dr.Radwa