الإثنين 24 يونيو 2024

الصور الفائزة بجوائز التصوير الفوتوغرافي للحياة البرية البريطانية 2023

بعض الصور

الهلال لايت 31-3-2023 | 15:35

ميادة عبد الناصر

تلقت مسابقة 2023  للتصوير الفوتوغرافي للحياة البرية  فى بريطانيا أكثر من 13000 صورة ، حيث تنافس المصورون على الجائزة الكبرى البالغة 5 آلاف جنيه إسترليني، حيث تم عرض المناظر الطبيعية الخلابة في بريطانيا والمخلوقات الرائعة بأسلوب لا يُنسى من خلال المشاركات في جوائز التصوير الفوتوغرافي للحياة البرية البريطانية (BWPA) لهذا العام.

تم إعلان تشارلي بيدج البالغ من العمر ثمانية وعشرين عامًا الفائز بالجائزة الكبرى لصورته "القوية" لثعلب أمام خلفية صناعية ، بينما حصل بيلي إيفانز فريك على جائزة RSPB Young British Wildlife Photographer of the Year عن صورته صورة جميلة لبومة سوداء.

 

يقول ويل نيكولز ، مدير BWPA: "لقد منحنا المصورون الموهوبون في مسابقة هذا العام نافذة استثنائية على طبيعة بريطانياإنه تذكير مهم بالحياة البرية والمساحات البرية التي لا تزال موجودة في المملكة المتحدة ، وتحتاج إلى رعايتنا وحمايتنا."

يتم نشر جميع الصور الحائزة على جوائز بواسطة Bird Eye Books  ، وهو متاح الآن عبر الإنترنت على bwpawards.org ، مع مقدمة بقلم السيدة جودي دينش.

ومن الصور الفائزة لصور للويس نيومان لثعلب في لندن مغطى ببذور الهندباء وفازت بفئة صور حيوانات.

وفى مشهد غريب تم التقاطه بواسطة جيمس رودي في اسكتلندا ، حيث تتألق الصورة بالميدالية الذهبية في فئة سلوك الحيوان.

أوضح رودي أنه التقط الصورة أثناء هجرة الضفادع الشائعة ، والتي من الواضح أنها يمكن أن تكون "مذهلة للمشاهدة".

وتابع: "بينما تشق الإناث الكبيرة طريقها إلى الماء، يقترب منها الذكور الأصغر  ".

يمكن أن يؤدي إلى بعض السلوكيات المسلية، حيث سيحاول العديد من الذكور في كثير من الأحيان مواكبة نفس الأنثى.

تم التقاط هذه الصورة تمامًا عندما حاول أحد الذكور دفع الآخر بعيدًا. قد يكون تصويره أمرًا صعبًا للغاية ، لأن هذا موقف عندما تتحرك الضفادع بسرعة مفاجئة.

صورة ساحرة التقطها إد فيليبس لنحلة قاطعة أوراق ويلوبي في حديقة ستافوردشاير الخاصة به. كانت اللقطة في المركز الثاني في فئة صور الحيوانات. قال فيليبس: لدي اهتمام خاص بالنحل الانفرادي في المملكة المتحدة وأحب تصوير الأنواع التي تزور حديقة ستافوردشاير.