السبت 4 مايو 2024

تفاصيل الحلقة التاسعة من "رسالة الإمام".. هل ينقذ الشافعي المجلدات من الحريق؟

مسلسل رسالة الإمام

فن31-3-2023 | 21:36

ياسمين محمد

بدأت الحلقة الثامنة من مسلسل "رسالة الإمام " بتخفي السري "حمزة العيلي"، لزيارة المطلب ابن عبد الله " وليد فواز " في سجون ابن الوالي، قال له أن الفسطاط تغلى فى الخارج بسبب ما فعله ابن الوالى إذ كان ينتظر أن يحفر قبره بيده لكنه تبين أنه أغبى مما توقع، فقد تسبب فى كوارث أسرع مما كان يتخيل، فضيق الحال يفتك بالناس فى كل مكان، والجنود يشعرون بالغضب بعد خفض رواتبهم وعطاياهم وذبح رجل الأحواف صباح العيد.

ذهب السري إلي دكان "حسن" أروى جودة ويطلب منها مجموعة من الأعشاب قادرة على إنهاء الحياة، عندما سألته عن سبب أخذه للأعشاب يرد عليها أن يوجد رجل يريد التخلص من حياته بعد ضياع كرامته وحريته. فترفض "حُسن" وتخبره أن وظيفتها تخفيف آلام الناس وليس إنهاء حياتهم، وقبل أن يغادر يسألها أن تحتفظ بطلبه سرا بينهما. يغفل الشافعي من كثرة التعب، والشمعة تحرق جميع المجلدات التي كتبها.

مسلسل "رسالة الإمام" بطولة خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلي، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي أبرزهم السوريين خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو.

Dr.Randa
Dr.Radwa