الأربعاء 22 مايو 2024

أستاذ اجتماع يؤكد: دراما تعدد الزوجات إساءة للمرأة

أعمال درامية تسلط الضوء على تعدد الزوجات

سيدتي1-4-2023 | 00:47

فاطمة الحسيني

في الوقت الذي ننادي بتصحيح المفاهيم الدينية المغلوطة، تطل علينا بعض الأعمال الدرامية الرمضانية التي تقدم تعدد الزوجات  كأحد بطولات الرجال،.. الأمر الذي يجعلنا نتساءل إلي أي مدي تؤثر تلك الأعمال على المجتمع، خاصة أن قضية تعدد الزوجات من أكثر القضايا إثارة للجدل والتساؤلات!...

ومن جهته أكد الدكتور حسن الخولي أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، من خلال تصريح خاص لبوابة "دار الهلال"  أن الأعمال الدرامية الرمضانية التي تشوه من شكل المرأة ومفهوم تعدد الزواج، هي أعمال ضحلة وبها كثير من الإسفاف، الذي يشوه مكانة المرأة ووضعها في شتى المجالات، مضيفاً أن مثل هذه الأعمال  تشكل ظلم كبير للمرأة، ودائماً ما نرى تكرار تلك الأعمال من وقت لأخر، لمحاولة إقناع المشاهدين بمفاهيم خاطئة عن الزواج.

وأعرب أستاذ الاجتماع، عن تعجبه من عرض مثل هذه الأعمال، والتي تتنافى مع ما توليه الدولة من اهتمام خاص بالمرأة وتمكينها في كافة المجالات.. فضلاً  أن الإسلام وجميع المؤسسات الدينية من شيخ الأزهر ومفتي الجمهورية وغيرهم وكذلك المؤسسات الثقافية، نصفت المرأة بشكل عظيم .. مضيفاً أن المرأة في مجتمعنا ليست نصفه فحسب، بل ما تقوم به من ادوار يعادل وقد يفوق دور الرجل في التنمية، كما أن المرأة المصرية استطاعت أن تأخذ الكثير من الحقوق عن مثيلتها في دول العالم..

 وأختتم حديثه أن مثل هذه الأعمال الدرامية والتي تسلط الضوء على التعدد وتقدمه كبطولة يصنعها الرجال تحتاج لوقفة لما لها من دور هدام في المجتمع، وهو أمر يتنافى تماماً مع  صحيح الدين وسياسة الدولة التي تحافظ دوماً على كيان  وتماسك الأسرة المصرية ..

 

الاكثر قراءة