السبت 25 مايو 2024

البرنامج الإذاعي «مع الذكرين».. الورع لـ إبراهيم بن أدهم (30/10)

مع الذاكرين حلقة 10

ثقافة1-4-2023 | 10:44

بيمن خليل

يُعد البرنامج الإذاعي «مع الذاكرين: ألا بذكر الله تطمئن القلوب» أحد البرامج الإذاعية المهمة التي قدمتها الإذاعة المصرية، والتي شكلت رونقا خاصا وذكريات ستبقى عالقة في أذهان المستمعين من الجمهور المصري والعربي.

ويتناول البرنامج في جميع حلقاته مقتطفات من الأحاديث وأقوال الأولياء والصالحين، التي سنسترجعها معًا كل يوم خلال شهر رمضان الكريم مع قراء بوابة دار الهلال.

تأتي عنوان حلقة اليوم، بعنوان « الورع ˖˖ إبراهيم بن أدهم »، والحلقة من تأليف وإخراج: أحمد أبو طالب.

 

أحمد أبو طالب هو مقدم ومخرج بالبرامج الخاصة بالبرنامج العام، التحق بالإذاعة المصرية في عام م1983، قام بإخراج العديد من البرامج، من أبرزها «أولو العزم، المهاجر العظيم، القسم العظيم»، كما قام بكتابة العديد من البرامج، من أبرزها: «عظماء خلدتهم أعمالهم، «شمس العرب تشرق على الغرب»، «لو سكت الشاكر لنطقت المآثر»، وغيرها.

ومن الأعمال التي قام بتأليفها وإخراجها «حبيب الله سيرة النبي الأعظم محمد (صل الله عليه وسلم)»، «مآثر خالدة»، «صدفة ولكن»، «أسماء في القرآن»، «نساء في حياة الأنبياء»، ومن الاعمال التي قام بتأليفها واخراجها وتقديمها «مع الذاكرين»، «شعراء فى رحاب النبوة»، «مرافىء الحضارة، مسابقة القراءة»، وبجوار عمله في البرنامج العام، عمل أيضًا في إذاعة صوت العرب والبرنامج الثقافي وإذاعة الكبار.

 

 

الاكثر قراءة