الجمعة 19 ابريل 2024

3 نصائح من الأرصاد لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة المتوقع خلال فترة الصيام

ارتفاع درجات الحرارة

توك شو1-4-2023 | 11:07

حامد محمود

وجهت منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، نصائح للمواطنين لمواجهة ارتفاع درجات حرارة طقس الأسبوع الحالي، بداية من يوم الثلاثاء المقبل والذي تصل فيه درجات الحرارة إلى 33 درجة مئوية، حيث أوضحت ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس خلال النهار لكي لا نشعر بارتفاع الحرارة خلال فترة الصيام.

كما نصحت خلال مداخلة هاتفية بالقناة الأولى المصرية،  ضرورة تناول كميات مناسبة من المرطبات والسوائل خلال السحور.

وأشارت كذلك إلى ضرورة أن ننتبه جيدًا لنوعية الملابس خلال ارتفاع درجات الحرارة، مضيفة: "لو ارتدينا الملابس الصيفية خلال فترات النهار يجب أن ننتبه لفترة الليل ونرتدي (جاكت) مثلًا لتجنب نزلات البرد المصاحبة لتغير الجو".

وقالت في بداية مداخلتها أنه اعتبارًا من اليوم سنشهد استقرارًا في الطقس مقارنة بالـ 72 ساعة الماضية إذ درجات الحرارة ارتفاعًا طفيفيًا أي بمعدل درجتين مئويتين وستسجل العظمى اليوم 23 درجة مئوية.

وأشارت إلى أننا سنشعر بداية من اليوم بأجواء ربيعية، خلال فترات النهار، فيما تظل الأجواء باردة ليلًا على أغلب محافظات الجمهورية حيث يصل الفرق بين العظمى والصغرى 10 درجات مئوية.

وحذرت من الارتفاع الفعلي لدرجات الحرارة بدءًا من غد الأحد حيث سنتأثر بمصادر كتل هوائيىة جنوبية من مصادر صحراوية كما سنتأثر بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زياد فترات سطوع الشمس واحساسنا بارتفاع درجات الحرارة.

ولفتت المسئول بالأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة غدًا الأحد 26 درجة مئوية ومع حلول يوم الثلاثاء تسجل 33 درجة مئوية.