الخميس 16 مايو 2024

محافظ أسوان : حملات التبرع بالدم من أسمى الأعمال الإنسانية

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات1-4-2023 | 14:45

دار الهلال

أشاد أشرف عطية محافظ أسوان بجهود حملات التبرع بالدم سواء المتنقلة أو الثابتة والتابعة للمركز الإقليمى لبنك الدم ، مؤكداً على أن التبرع التطوعي وخاصة من الشباب والفتيات يعد من أسمى الأعمال الإنسانية، وفرصة لتعزيز وعى أفراد المجتمع بأهمية المشاركة ، نظراً لدورها المؤثر فى إنقاذ أرواح المواطنين، والعمل على تحسين صحة المرضى والإرتقاء بجودة الخدمات الطبية .

وطالب محافظ أسوان، في بيان صحفي صادر عن محافظة أسوان اليوم السبت قوي المجتمع المختلفة بدعم هذه الحملات ، و نشر الوعى بالتبرع التطوعى بالدم لإنقاذ حياة المواطنين ،لافتاً إلي أن قيمة التبرع بالدم تتجاوز البعد المادى حيث أنه تساهم في إنقاذ حياة المواطنين أثناء العمليات الجراحية وفى حالات الطوارئ ، كما تسهم فى تعزيز الحس الإنسانى ومبدأ المشاركة ، وأيضاً تقوى الروابط الإنسانية بين أفراد المجتمع الواحد. 

والجدير بالذكر أنه سبق قيام محافظ أسوان بإطلاق مبادرة " تبرع بدمك .. لإنقاذ مريض " ببنك الدم الإقليمى قام خلالها بتبرعه شخصياً بالدم ، وأيضاً تبرع قيادات المحافظة ، فضلاً عن قيام رؤساء المراكز والمدن والعاملين بالوحدات المحلية فى نفس الوقت بالتبرع لدى بنوك الدم بمستشفيات المركزية .