الثلاثاء 23 ابريل 2024

ليالي رمضان 2023| «مظاهر الاحتفال بالشهر الكريم » في سيوة ومطروح

ليالي رمضان 2023 بالثقافة الجماهيرية

ثقافة1-4-2023 | 16:42

همت مصطفى

أقام فرع ثقافة مطروح عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية بمواقعه الثقافية خلال اليومين الماضيين احتفالا بشهر رمضان، وذلك ضمن ليالي رمضان الثقافية والفنة وفعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة في رمضان 2023. 

 

وفي قصر ثقافة الطفل قدمت وردة الشيمي ورشة حكي، تحدثت خلالها عن شهر رمضان، وأوضحت للأطفال فضل الشهر الكريم وأهمية الصوم والهدف من فرض الصيام، كما تحدثت عن مظاهر الاحتفال بشهر رمضان في الشارع المصري.
 ‏

 

وعقدت ورشة حكي مع ندا العربي بالقصر تحدثت فيها عن مفهوم البيئة وطرق الحفاظ عليها ومظاهر التلوث البيئي من حولنا، وآثارها علي تغيرات درجات الحرارة فيما يعرف بالتغيير المناخي، وأوضحت للأطفال ضرورة تكاتف الدول لمحاولة حل مشكلة التلوث. 
 
ونظم بيت ثقافة سيوة ورشة فنية للرسم بعنوان « أهلا رمضان» بإشراف ماهر مسلم، استخدم الأطفال بها الألوان للتعبير عن مظاهر الاحتفال بشهر رمضان وإضاءة المساجد وزينة الشوارع والميادين.  

الفعاليات نظمها فرع ثقافة مطروح برئاسة محمد حمدي، بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وعقدت به أيضا محاضرة بعنوان« رمضان شهر اليمن والبركات» ألقاها الشيخ السعيد مصطفي بالمعهد الأزهري النموذجي، تحدث فيها عن شهر رمضان المبارك وفضل الأعمال الصالحة في هذا الشهر، كما تطرق للحديث عن الصوم وفوائدة للجسد، وعن الزكاة وأهميتها للمجتمع الإسلامي.

واستمرت لقاءات نادي الأدب العام بقصر ثقافة مطروح برئاسة الأديب مختار عوض وقصائد شعرية تتنوع مابين العامية والفصحي في جو رمضاني مميز .

 

Dr.Randa
Dr.Radwa