الثلاثاء 21 مايو 2024

العاهل الأردنى يعقد لقاء مع نظيره البحرينى

العاهل الاردني

عرب وعالم1-4-2023 | 21:12

دار الهلال

عقد العاهل الأردنى الملك عبد الله الثاني، لقاء مع العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم، تناول العلاقات الثنائية المتينة وآخر المستجدات الإقليمية والدولية.

وأكد الزعيمان خلال لقائهما في قصر الصخير، بحضور الأمير هاشم بن عبد الله الثاني، والأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين، عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وحرصهما على توطيدها.

وأكدا حرصهما على تعزيز التعاون الثنائي الوثيق في المجالات كافة، واستمرار التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصالح البلدين ويخدم القضايا العربية.

وأكد ملك الأردن اعتزاز المملكة الأردنية الهاشمية بروابط الأخوة الراسخة وعلاقات التعاون المتميزة التي تجمعها مع مملكة البحرين الشقيقة وشعبها العزيز.

وقد أشاد الملك حمد بن عيسى بالمواقف المشرفة للمملكة الأردنية الهاشمية تجاه مملكة البحرين.

وأثنى العاهل البحريني على الدور المحوري الفاعل الذي يضطلع به الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن مصالح الأمة العربية ونصرة قضاياها وعلى رأسها القضية الفلسطينية وتعزيز منظومة العمل العربي المشترك.

وتبادل الزعيمان وجهات النظر بشأن تطورات الأوضاع في المنطقة، وأكدا دعمهما للجهود المبذولة لإيجاد حلول سياسية للأزمات فيها.

وحضر ملك الأردن مأدبة الإفطار التي أقامها الملك حمد بن عيسى آل خليفة تكريما له.

وحضر اللقاء الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لملك البحرين، والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل ملك البحرين للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، و الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري.

وكان العاهل الأردني قد وصل فى وقت سابق اليوم إلى قاعدة الصخير الجوية، وكان في استقباله العاهل البحرينى الملك حمد بن عيسى آل خليفة والأمير سلمان بن حمد آل خليفة وعدد من الشيوخ في مملكة البحرين، والسفير الأردني في المنامة رامي وريكات.