الجمعة 26 ابريل 2024

تألق فرقتي متحدي الإعاقة وأبو قير للموسيقى العربية بليالي رمضان في ثقافة الإسكندرية

جانب من الفعاليات

ثقافة2-4-2023 | 11:41

بيمن خليل

شاركت فرقة الإسكندرية لفنون متحدي الإعاقة في فعاليات اليوم الثاني من ليالي رمضان الثقافية والفنية بفرع ثقافة الإسكندرية والمقامة على مسرح الجامعة، بالتعاون مع جمعية "أبناؤنا في عيوننا" وإدارة رعاية الشباب بجامعة الإسكندرية، حيث قدمت الفرقة مجموعة من الفقرات الاستعراضية بقيادة المدرب مصطفى جابر منها: الفرح الإسكندراني، عرب العامرية، الصعيدي والحصان وفقرة التنورة.

تلى ذلك أمسية شعرية قدمها الشاعر أحمد عواد بحضور نخبة من شعراء الثغر منهم إبراهيم مملوك، محمد شحاتة الذي قدم قصائد عن الرسول الكريم بمناسبة الشهر الفضيل، ود. محمد ياسين الذي ألقى على الحضور عدد من قصائد ديوانه الجديد " الآن اشرب قهوتي وحدي".

واختتم اليوم بعرض فنى لفرقة أبي قير للموسيقى العربية بقيادة المايسترو سامح إبراهيم، حيث تغنت الفرقة بباقة متنوعة من الأغاني الطربية والدينية منها "أم النبي، يا طه، زي العسل، بيقولولي توبي، وكوكب تاني".

الفعاليات ضمن أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة والمنفذة بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وجاءت بحضور  لمياء خميس مدير الجمعية، وعزت عطوان مدير عام فرع ثقافة الإسكندرية، وعدد من المثقفين والطلاب الجامعيين والجمهور السكندري.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa