السبت 27 ابريل 2024

انطلاق ليالي رمضان الثقافية والفنية بمحافظة الغربية

جانب من الفعاليات

ثقافة2-4-2023 | 13:39

دار الهلال

شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، مساء أمس السبت، انطلاق فعاليات ليالي رمضان الثقافية والفنية، التي تقيمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، وذلك للاحتفال بحلول الشهر المبارك، وتزامنا مع احتفالات مصر بذكرى انتصارات العاشر من رمضان.

بدأت فعاليات الاحتفال بعزف للنشيد الوطني، فيما أعقبه تلاوة لبعض من آيات القرآن الكريم، وغناء العديد من الابتهالات والأناشيد الدينية، كما قدمت فرقة كفر الزيات للموسيقى العربية بقيادة المايسترو طارق شعبان، باقة من أجمل أغاني الدينية والوطنية، منها: رمضان جانا، قمر سيدنا النبي، فدائي، للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، ونشيد بلادي بلادي، ومصر اليوم في عيد.

هذا وقد تضمنت الفعاليات تكريم عددا من أدباء وفناني محافظة الغربية، حيث قام الأديب جابر سركيس، مدير عام الثقافة بمحافظة الغربية، بمنح الفنان طارق شعبان، والشاعران أحمد زايد، رئيس نادي أدب كفر الزيات، ومحمد أمين صالح شهادات التقدير نظرا لما قدموه من أعمال فنية وأدبية أثرت الحياة الثقافية بمحافظة الغربية.

يذكر أن فعاليات قصور الثقافة للاحتفال بشهر رمضان المعظم بمحافظة الغربية سوف تستمر فعالياتها على مسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى حتى يوم الجمعة، وتنفذ فعالياتها من خلال الإدارة العامة لثقافة الغربية، وتحت إشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa