السبت 27 ابريل 2024

محافظ أسوان: استكمال إجراءات تطبيق قانون تنظيم انتظار المركبات بالشوارع

محافظ أسوان

محافظات2-4-2023 | 14:00

دار الهلال

وجه محافظ أسوان أشرف عطية، السكرتير العام المساعد بالمحافظة ياسر عبدالشافي باستكمال إجراءات تطبيق قانون تنظيم انتظار المركبات في الشوارع رقم 150 لسنة 2020، والذي صدق عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي .

وقال عطية - في بيان اليوم - إنه سيتم مراجعة الأماكن المقترحة داخل مدينة أسوان طبقًا للإحداثيات والخطة المبدأية المعتمدة ليعقبها تنفيذ أعمال الطرح بنظام المزايدة العامة العلنية ، على أن يتم تلقي الطلبات والترسية بمعرفة لجنة الأمانة الفنية التي سيتم تشكيلها. 

وأضاف أنه يستهدف اختيار المواقع والأماكن بما يتناسب مع بانوراما التطوير والتجميل التي تم تنفيذها داخل مدينة أسوان؛ لتحقيق التكامل المطلوب للمظهر والوجه الحضاري والجمالي لواجهة المدينة.

وأوضح أن قانون تنظيم انتظار المركبات في الشوارع يستهدف منع التجاوزات والحد من الازدحام والاختناق المرورع، مع خلق أماكن مناسبة لانتظار السيارات بعيدًا عن الانتظار العشوائي على جانبي الطرق والوقوف المزدوج للحفاظ على الطرق والشوارع، والظهور بشكل منظم وحضاري لائق.

وأشار إلى أن القانون يستهدف تحديد الضوابط والاشتراطات للقائمين على تنظيم انتظار المركبات (شركات أو أفراد) حيث يستوجب لمزاولة هذا النشاط ضرورة الحصول على رخصة من الجهة الإدارية، ويتم تحديد مقابل الانتظار وفقًا لطبيعة الموقع الجغرافي ومساحة أماكن الانتظار المحددة من الوحدات المحلية.

Dr.Randa
Dr.Radwa