الأربعاء 8 مايو 2024

غدا.. انطلاق ليالي رمضان لقصور الثقافة بالحديقة الثقافية

ليالي رمضان لقصور الثقافة

ثقافة2-4-2023 | 22:05

بيمن خليل

تحت رعاية دكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، تفتتح الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة ليالي رمضان الثقافية في الحديقة الثقافية بالسيدة زينب في التاسعة مساء غد الاثنين 12 رمضان.

يحفل البرنامج بفنون السيرة الهلالية والشعراء من كل محافظات مصر، حيث يتضمن البرنامج يوميًا عدة فقرات منها "راوي من بلدنا" الذي يقدم حلقات من السيرة الهلالية لفرقة محمد عزت السوهاجي، إضافة إلى "واحة الشعراء" التي تتضمن في اليوم الافتتاحي مشاركات لكل من الشعراء إبراهيم عوض زهران، إسلام شمس الدين، أحمد راشد البطل، بهية طلب، عادل الشربيني، عبير زكي، عماد غزالي، ياسمين الشاذلي، بمصاحبة الفنان علي اسماعيل يدير الأمسية وليد فؤاد.

كما تتضمن الليالي برنامج إضاءات حول إصدارات الهيئة ومناقشة لكتاب جماليات شعر العامية يناقشه د. أحمد مجاهد، يليها فقرة عطر الأحباب عن سيرة الشاعر عبد المنعم عواد وإبداعه الأدبي تتحدث عنه د. ثريا العسيلي، وعلى التوازي تقام الورش للموهوبين "ورشة تلوين، عروسة التنورة"، ورش لذوي القدرات الخاصة "ورشة مشغولات بالورق زينة رمضان"، بالإضافة إلى ورشة عمل إكسسوارات بالخرز والنحاس فضلا عن معرض حرف تراثية ويدوية نتاج ورش الجمعيات الثقافية ومعرض لإصدارات الهيئة طوال فترة الفعاليات. تشرف على البرنامج الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان.

هذا ويتضمن برنامج العروض الفنية عرضا فنيا لفرقة شبين القناطر للآلات الشعبية، ومعرض فنون تشكيلية ومجسمات لبعض الرموز الوطنية.

وفي الورش الفنية والثقافية والحكي للأطفال، تقدم ورشة حكي "حكايات عمو فؤاد. من فوازير رمضان" بمشاركة الكاتب فؤاد مرسي، وورشة فنية لعمل فانوس بورق الفوم والكانسون بمشاركة فاطمة شعبان وريهام القاضي.

 

Egypt Air