الأربعاء 8 مايو 2024

بعد زيارة السيسي لجدة.. تفاصيل مناقشات الرئيس وولي العهد السعودي

الرئيس السيسي

توك شو3-4-2023 | 10:17

علي الحليق

قال جمال الوصيف، مراسل القاهرة الإخبارية من جدة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وصل إلى جدة مساء يوم الأحد، في زيارة وصفت بالودية بين الجانب المصري والسعودي حيث تأتي في وقت هام نظرًا لما تمر به المنطقة العربية وأيضًا الساحة الدولية.

وأضاف «الوصيف»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك تغيرات طرأت على الصعيد الدولي خاصة بعد الصلح الذي حدث بين الجانب السعودي والإيراني وأيضًا بين مصر وتركيا.

وتابع أن الأحداث التي يمر بها العالم هي محل اهتمام وستطرح على طاولة المناقشات بين الرئيس المصري والسعودي وهذا بجانب العديد من المباحثات في المجال الاقتصادي والسياسي التي تهم الجانبين.

وأشار إلى أنه من الممكن أن يكون هناك أيضًا طرح لملف سد النهضة وأيضًا الأحداث التي تحدث في إسرائيل خاصة بعد أحداث الشغب التي تحدث في الشارع الإسرائيلي.

وكتب الرئيس عبد الفتاح السيسي، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"،: سعدت بلقاء شقيقي سمو الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، وإنني إذ أعبر عن امتناني وتقديري لحُسن الاستقبال والضيافة، أؤكد على عُمق ومتانة العلاقات الثنائية بين مصر والمملكة العربية السعودية، واتطلع لتنميتها وتعزيزها في كافة المجالات، وبما يحقق المصالح المشتركة لبلدينا، وتطلعات شعوبنا العظيمة.

 

Egypt Air