الجمعة 10 مايو 2024

ضبط شخصين بالمنيا تخصصا في النصب على مستخدمي بطاقات الدفع الإلكتروني

متهمان

الجريمة3-4-2023 | 14:38

أماني الشيخ

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط شخصين بالمنيا، تخصصا في النصب والاحتيال على مستخدمي بطاقات الدفع الإلكتروني.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام شخصين مقيمين بدائرة مركز شرطة العدوة بمحافظة المنيا، بمزاولة جرائم النصب والاحتيال على مستخدمي بطاقات الدفع الإلكتروني، من خلال الاستيلاء على بيانات البطاقات الخاصة بهم، عقب إيهامهم بكونهم موظفي خدمة عملاء بشركات مختلفة وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من جهات حكومية أو تحديث بياناتهم البنكية بمختلف البنوك، أو مساعدتهم فى الحصول على قروض ومن ثم الاستيلاء على أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقاً وقطاعي الأمن العام، ونظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومديرية أمن المنيا، تم استهدافهما وأمكن ضبطهما بمحل إقامتهما، وبحوزتهما هاتفين محمولين .. بفحصهما تبين احتوائهما على العديد من الرسائل المستخدمة في عمليات النصب والاحتيال على المواطنين.

وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حيالهما، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

Dr.Radwa
Egypt Air