السبت 18 مايو 2024

محافظ بني سويف يبحث دعم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

محافظ بنى سويف الدكتور محمد هاني غنيم

محافظات3-4-2023 | 19:34

بحث محافظ بنى سويف الدكتور محمد هاني غنيم، المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والتي انطلقت بجميع محافظات الجمهورية أول أبريل الجاري وتستمر حتى نهاية مايو القادم، والتي تأتي في اطار اهتمام وخطة الدولة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة والاستراتيجية الوطنية لتغيير المناخ 2050.

وأكد المحافظ وفقا للبيان الصادر، أهمية المبادرة التي تم إطلاقها بكافة محافظات الجمهورية تحت إشراف وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والتي تعد مبادرة غير مسبوقة، تؤكد على جدية التعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتحول الرقمي، من خلال تقديم مشروعات محققة لهذه الأهداف.

وناقش المحافظ الاجراءات المخطط تنفيذها لتوفير أليات الدعم والتسهيلات للمشروعات المقامة على أرض المحافظة والتي ستقوم بالتسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة www.sgg.eg، والتي أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية عن فتح باب التقدم للدورة الثانية من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بجميع محافظات الجمهورية.

ووجه المحافظ بإتاحة كل أوجه الدعم المتاح، وتكرار الاجتماعات التنسيقية بشكل دوري، على أن يتم إجراء الترتيبات من خلال نائب المحافظ "بلال حبش" ومنسق المبادرة مع الجهات ذات الصلة ووزارة التخطيط "نهى محمد".

واستعرض غنيم، أهداف والمبادرة الوطنية والتي تستهدف العديد من المجالات على رأسها المشروعات التي تراعي معايير الاستدامة البيئة، والتي تؤدي إلى خفض انبعاثات الكربون والتلوث، وتحافظ على الموارد الطبيعية، علاوة على المشروعات التي تعزز كفاءة الطاقة والموارد، والمشروعات التي تتناول حلول لقضايا الأمن الغذائي والأمن المائي والتنوع البيولوجي وخدمات النظم البيئية والتي تساعد على التكيف مع تغيرات المناخ.

حضر الاجتماع بلال حبش نائب المحافظ، وحسن جعفر رئيس الغرفة التجارية ببني سويف، ونهى محمد منسق المحافظة فيما يتعلق بالمبادرة، وممثل عن جهاز تنمية المشروعات، ومديري المناطق الصناعية وممثلي عن جمعية المستثمرين ومندوبين من مؤسسات المجتمع المدني.

 

الاكثر قراءة