الخميس 20 يونيو 2024

بوريل وكوليبا يبحثان المزيد من دعم الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا

جوزيب بوريل

عرب وعالم4-4-2023 | 10:29

دار الهلال

 بحث مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل مع وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا في بروكسل المزيد من دعم الاتحاد الأوروبي لكييف والتزام الكتلة بالضغط على روسيا.

ورحب بوريل - في تغريدة عبر موقع /تويتر/ للتواصل الاجتماعي اليوم - بكوليبا في الدائرة الأوروبية للشؤون الخارجية لمراجعة مجالات عمل الاتحاد الأوروبي لدعم أوكرانيا.

وأكد مواصلة دعم أوكرانيا مهما استغرق الأمر، وقال "سنقوم بذلك وسنواصل فرض ثمن باهظ على روسيا".

وكان كوليبا قد وصل بروكسل أمس في زيارة عمل تستغرق يومين للمشاركة في اجتماع رسمي للجنة حلف شمال الأطلسي وأوكرانيا على المستوى الوزاري. ومن المقرر أيضا أن يعقد الدبلوماسي الأوكراني الكبير اجتماعات ثنائية منفصلة مع الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج والمفوضة الأوروبية للابتكار والبحوث والثقافة والتعليم والشباب ماريا جابرييل ووزراء خارجية الدول الشريكة.

ويعقد اجتماع اللجنة الأوكرانية والناتو على المستوى الوزاري يومي الثلاثاء والأربعاء على هامش اجتماع وزراء خارجية الناتو. ومن المتوقع أن يناقش المشاركون الدعم العسكري العاجل لأوكرانيا والإصلاحات لتقريب كييف من التحالف ومكافحة الفساد وحقوق الأقليات القومية في البلاد، بالإضافة إلى إعداد برنامج دعم متعدد السنوات لأوكرانيا.