الأحد 12 مايو 2024

أول رد فعل من الرئيس الأمريكي السابق على محاكمته

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب

عرب وعالم4-4-2023 | 21:23

وصف الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بالحدث "السريالي" استدعاءه للمثول أمام المحكمة الجنائية في مانهاتن بنيويورك، حيث وجهت إليه، اليوم الثلاثاء، تهم احتيال مرتبطة بدفعه أموالاً في 2016 لممثلة إباحية لشراء صمتها، في محاكمة غير مسبوقة لرئيس أميركي سابق أو في السلطة.

وكتب ترامب على "تروث سوشل"، شبكة التواصل الاجتماعي التابعة له: "أنا ذاهب إلى المحكمة يبدو الأمر سريالياً للغاية - يا للهول، سيتم توقيفي، لا أصدق أن هذا يحدث في أمريكا".

وفي وقت لاحق، وصل إلى المحكمة الجنائية في مانهاتن، ودخل الملياردير الجمهوري الذي تولى الرئاسة من 2017 وحتى 2021 والذي يطمح للعودة إلى البيت الأبيض في 2024، مقر المحكمة الواقع في جنوب جزيرة مانهاتن حيث سيبلغه القاضي رسمياً بالتهم الموجهة إليه.

إلى جانب ذلك، أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير أن الرئيس جو بايدن علم عن قضية ترمب من الإعلام الأسبوع الماضي، مضيفة: "لا نقلق من الاضطراب ات المرتبطة بالقضية، ونحن جاهزون".

34 تهمة جنائية
يشار إلى أن ترامب هو أول رئيس أميركي، في المنصب أو سابق، توجه له اتهامات جنائية. ووجهت له هيئة محلفين كبرى في مانهاتن، الأسبوع الماضي، اتهامات في قضية تتعلق بدفع أموال لشراء صمت نجمة الأفلام الإباحية ستورمي دانيالز عام 2016، على الرغم من أن الاتهامات المحددة لم يتم الكشف عنها بعد.

فيما قال الرئيس السابق إنه بريء، وسيدفع بأنه غير مذنب.

والإثنين، أورد موقع "ياهو نيوز" الإخباري، أن ترمب سيواجه 34 تهمة جنائية تتعلق بتزوير سجلات أعمال. في حين أفاد خبراء قانونيون بأنه لن تُجرى أي محاكمة إلا بعد أكثر من عام.

الجدير بالذكر أن توجيه الاتهام أو حتى الإدانة لا يمنع ترامب قانوناً من الترشح للرئاسة.

Dr.Radwa
Egypt Air