الجمعة 17 مايو 2024

مباحثات أمريكية كورية جنوبية قبل زيارة الرئيس الكوري الجنوبي إلى واشنطن

واشنطن وسول

عرب وعالم5-4-2023 | 11:59

دار الهلال

قال مسئولون في كوريا الجنوبية اليوم إن مسؤولا كبيرا في البيت الأبيض زار كوريا الجنوبية لإجراء محادثات مع نائب وزير الخارجية الكوري الجنوبي، قبل زيارة الدولة التي سيقوم بها الرئيس الكوري الجنوبي "يون سيوك-يول" إلى واشنطن في وقت لاحق من هذا الشهر.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية إن "إدجارد كاجان"، المدير الأول لإدارة شرق آسيا وأوقيانوسيا في مجلس الأمن القومي، التقى بالنائب الأول لوزير الخارجية الكوري الجنوبي "جو هيون-دونج" وناقشا سبل تعزيز التعاون حيث يحتفل البلدان بالذكرى السبعين لتحالفهما هذا العام.

وأعرب "جو" عن أمله في خلق نقطة تحول لتحقيق "تحالف في العمل نحو المستقبل" من خلال زيارة الدولة التي سيقوم بها "يون" في 26 أبريل، ومواصلة المحادثات لتحقيق تقدم "جوهري"، حسبما قالت الوزارة.

وأضافت أن الجانبين تبادلا الرأي حول أهمية تطوير "التحالف الاستراتيجي العالمي الشامل" للتعامل مع الأزمة العالمية، واتفقا على مواصلة التواصل الوثيق عبر مختلف القنوات.

وقرر الحليفان رفع مستوى علاقاتهما إلى "استراتيجية عالمية شاملة" خلال قمة بين رئيسيهما في مايو من العام الماضي.

وتم اختيار "جو" حاليا ليصبح سفيرا لكوريا الجنوبية لدى واشنطن بعد أن تم تعيين سلفه "جو تيه-يونج" مستشارا جديدا للأمن الوطني للرئيس "يون" الأسبوع الماضي.