الأحد 16 يونيو 2024

دنيا عبدالعزيز : "الجراج" شهادة ميلادى الفنى

6-9-2017 | 14:04

حوار: سماح موسى

تميزت بأدائها الصادق, واحترامها لجمهورها واختيارها لأدوارها بعناية شديدة كان سببا فى نجاحها، وعلى الرغم من مشاركتها في العديد من الأعمال الناجحة إلا أنها تعتبر فيلم "الجراج" شهادة ميلادها الفنى.. إنها النجمة دنيا عبدالعزيز التى كان لها حضور مميز فى "ظل الرئيس" الذى عرض فى رمضان الماضى، "حواء" التقت دنيا لتتعرف منها عن أبرز المحطات فى مشوارها الفنى ومشروعاتها القادمة..

في البداية أهنئك على نجاح مسلسل "ظل الرئيس"، فهل كنت تتوقعين كل هذا النجاح؟

كنت أتوقع نجاح المسلسل بسبب ثقتي في كل عناصر العمل وحبي للتحدي، فلم تكن الشخصية سهلة لكنها كانت معقدة جدا لذا أعتبر كل مشاهدي مهمة ورئيسية ولا يمكن حذفها أو الاستغناء عنها، الحمد لله فنجاح العمل فاق كل توقعاتي.

ما أصعب المشاهد التي واجهتك أثناء تصوير المسلسل؟

كل المشاهد التي أديتها صعبة ومعقدة، ومنها مشهد الموت, والمواجهة بيني وعبدالمغنى عندما علمت بأنه يضع حبوب منع الحمل لي في العصير دون علمى, بالإضافة إلي مقابلتي بـ "يحيي" الذي يجسده ياسر جلال بعد فراق دام عشر سنوات.

معظم البطولات النسائية في أي عمل يصاحبها غيرة أو منافسة غير شريفة، فماذا عن كواليس العمل بينك وبطلات المسلسل؟

إطلاقا لم تحدث أي غيرة أو خلافات بين أي عنصر  من عناصر العمل فكل ما يهمني عند دخول أي عمل هو التركيز في أدق تفاصيل الدور دون الاهتمام بأية مهاترات، لأن ما يشغلني احترام  وحب الجمهور لي وهو ما يجعلنى أعتبر عملي مسئولية، علما بأنني قمت بأكثر من عمل ومعظمها بطولات جماعية، منها حواري بوخاريست, الأب الروحي, الأسطورة, ونوس.

ما العمل الذي تعتبرينه بمثابة شهادة ميلاد فنية لك؟

أعتبر فيلم "الجراج" بدايتي الحقيقية، فقد كنت محظوظة لعملى مع نجوم كبار أمثال نجلاء فتحي, وفاروق الفيشاوي، كما شرفت بالعمل مع الزعيم عادل إمام, إلهام شاهين, محمود مرسي، ونبيلة عبيد وغيرهم من العظماء الذين أعطوني ثقة بنفسي وخبرة, كما أعتبر أننى شيدت مشواري الفني من خلال الخبرات التى اكتسبتها من هؤلاء النجوم.

وماذا عن أصعب الأعمال التي اشتركت بها منذ بداية مشوارك الفني حتى الآن؟

أي عمل أوافق على الاشتراك فيه مختلف وصعب ومهم، لكن هناك بعض الأدوار التى تركت أثرا فى مشوارى الفني نظرا لصعوبة تركيبتها منها دور "مجبورة" في مسلسل يوميات ونيس مع الكبير محمد صبحي، حيث احتاج مني تعلم إشارات الصم والبكم لمدة شهر بالإضافة إلي دور "ندي" في فيلم "أمير الظلام".

هل يوجد خطوط حمراء لا يمكن أن تتخطيها عند اختيارك للأدوار؟

احترم عملى وجمهوري، لذا أحرص على عدم اختيار أي مشهد لا يتناسب مع عادات وتقاليد المجتمع، مثل دوري في مسلسل "الأب الروحي" الذى جسدت فيه شخصية فتاة صعيدة تزوجت من ابن خالها دون إرادتها، وفى ليلة عرسها اغتصبها  زوجها وقد اكتفى المخرج بإطفاء الأنوار دون أى لقطات أو ألفاظ خارجة.

سمعت أن لك طقوسا مختلفة أثناء احتفالك بعيد ميلادك فماذا عنها؟

أنا بنت وحيدة، ومنذ أن كان عمري عاما اعتادت والدتي على أن يكون عيد ميلادي مناسبة لها طقوس مختلفة، لذا نشأت منذ صغرى على هذه الطقوس وأصبحت أستعد لعيد مولدى قبله بشهرين، أوجه الدعوة لأعداد كبيرة من زملائي وأصدقائي الفنانين وألزمهم  بارتداء ملابس خاصة تختلف من عام لآخر.

وما مواصفات شريك حياتك؟

أهم شيء يكون طيب القلب وذكي، ومن الممكن أن تختلف مقاييسي عندما يدق قلبي.

وماذا عن طموحاتك الفنية؟

أتمني أن أكون عند حسن ظن الجمهور, ونفسي أشتغل مع أحمد حلمي, والمخرج محمد ياسين, وشريف عرفة، كما أتمنى تقديم شخصية استعراضية فقد تعلمت الرقص منذ صغرى.