الجمعة 17 مايو 2024

محافظ بني سويف يوجه بالتحقيق في مخالفات إدارية بمستشفى الواسطي

محافظ بني سويف

محافظات5-4-2023 | 14:17

دار الهلال

 وجه محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، وكيل وزارة الصحة والسكان، بالتحقيق في مجموعة من المخالفات الإدارية وأوجه التقصير في العمل، التي رصدتها لجان المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة ، خلال مرورها على مستشفى الواسطى المركزي.

جاء ذلك عقب مناقشة المحافظ اليوم لتقارير المتابعة الميدانية، والذي تضمن الإشارة إلى قيام لجنة من الإدارة بالمرور والتفتيش المستشفى المركزي بمدينة الواسطى .

وأوضح المحافظ أن المخالفات تمثلت في ترك العمل والغياب بدون سند قانوني ، والتحقيق مع مسؤولي مخزن المستلزمات الطبية في التقصير الذي تضمنه التقرير ، مع التأكيد على سرعة توفير المستلزمات الطبية ونواقص الأدوية وإصلاح وصيانة الأجهزة والمعدات المعطلة.

وأشار إلى أن اللجنة أعدت تقريرا تضمن بعض الاحتياجات اللازم توافرها لتحسين مستوى الخدمة الصحية المقدمة بالمستشفى ، فضلاً عن رصد بعض السلبيات والملاحظات ، والتي تمثلت في تعطل وحدة الأسنان بعيادة الأسنان ، ونقص بعض المستلزمات الطبية ببعض العيادات ، وعدم وجود رصيد كاف من أفلام الأشعة ببعض الأقسام ، وكذا نقص بعض الأدوية بعيادة وقسم الاستقبال وعدم توافر جهاز سيولة بالمعمل ، وحاجة بعض الحضانات لإصلاح وصيانة وعدم كفاءة جهاز أشعة السونار بقسم الأشعة، وعدم وجود سجل لتسجيل المنصرف اليومي من العهد المستهلكة بالمخزن وغيرها.