السبت 27 ابريل 2024

جامعة أسيوط: نحرص على المشاركة بملتقيات إعداد القادة من أجل كوادر شبابية واعية

جانب من الفعالية

محافظات5-4-2023 | 14:20

دار الهلال

أكد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي حرص الجامعة على المشاركة بملتقيات إعداد القادة؛ لإعداد كوادر شبابية واعية بأساليب مواجهة الأفكار الهدامة.

وأشاد المنشاوي - على هامش مشاركته بملتقى أعضاء هيئة التدريس تحت عنوان (معًا نلتقي) الذي نظمه معهد إعداد القادة بحلوان - بجهود القيادة السياسية المثمرة في إعداد كوادر شبابية واعية بأساليب مواجهة الأفكار الهدامة تقود مسيرة البناء والتنمية، ومتسلحة بالعلم والمعرفة، ولديها الوعي والإدراك الكافي بالتحديات التي تواجهها الدولة وطرق القضاء على الأفكار الهدامة وغير السوية التي تعمل على هدم ثوابت المجتمع المصري.

وأشار إلى تبني جامعة أسيوط دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة مواجهة المفاهيم والأفكار غير السوية، التي تتنافى مع المعتقدات الدينية السمحة، والموروثات الثقافية والمجتمعية الأصيلة للشعب المصري.

من جانبه..قال القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور أحمد عبدالمولي إن معهد إعداد القادة يقوك بدور هام في ترسيخ الانتماء الوطني لدى كوادر الجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن فعاليات المُلتقى تضمنت مشاركة نخبة من رواد الفكر السياسي والاجتماعي.

وأضاف أنه تم خلال الملتقى مناقشة عدة محاور أهمها تحديات الأمن القومي، والدور المصري في مواجهة الإرهاب، والحديث عن العلاقات المصرية الخارجية، ودور التكنولوجيا في الحروب الحديثة، وتأثيرها على الأمن القومي المصري، والثورة الصناعية الرابعة، ومناقشة دور الإعلام في محاربة الشائعات والأفكار المُتطرفة.

كما تطرق المتلقى لمناقشة وسطية الخطاب الديني، وكيفية مواجهة الأفكار غير السوية ودور شباب الجامعات في محاربة الأفكار المتطرفة في ظل التطور السريع لوسائل الاتصالات الحديثة، وقدرتها التأثيرية في تشكيل الوعي.

Dr.Randa
Dr.Radwa