الجمعة 10 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم.. رئيس جامعة القاهرة يشارك في حفل الإفطار الجماعي لـ«طلاب من أجل مصر»

حفل إفطار جماعي لـ طلاب من أجل مصر

تحقيقات5-4-2023 | 14:08

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء 5-4-2023، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، بينها، مشاركة رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، في حفل الإفطار الجماعي الذي نظمته أسرة "طلاب من أجل مصر"، واستقبال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وفدا من اتحاد الصناعات المصرية، وشركة "ابدأ" لتنمية المشروعات؛ لبحث تعزيز أوجه التعاون في مشروعات تطوير مدارس التعليم الفني.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، مشاركة رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، في حفل الإفطار الجماعي الذي نظمته أسرة "طلاب من أجل مصر"، بالتعاون مع اتحاد طلاب جامعة القاهرة، بساحة الحرم الجامعي للطلاب من مختلف الكليات، وذلك في إطار حرص إدارة جامعة القاهرة على التواصل الدائم مع الطلاب في جميع الأوقات والمناسبات.

ورحب الدكتور الخشت بالطلاب قائلا: إنهم يمثلون مختلف الأطياف تحت شعار الوطن الواحد، والذين يعملون من أجل مصر كلها ومن أجل المصريين كلهم بدون أي تمييز من أي نوع.

وقدم الدكتور محمد الخشت التهنئة لأبنائه من طلاب الجامعة بمناسبة شهر رمضان المبارك، داعيًا المولى عز وجل أن يعيده عليهم وعلى مصر والأمة الإسلامية والعربية بالخير واليمن والبركات، كما هنأهم بذكرى انتصار حرب العاشر من رمضان، مؤكدًا أنها حرب العزة والكرامة التي حطمت أساطير عسكرية وأصبحت تُدرس في كبرى الأكاديميات العسكرية.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، موافقة مجلس الوزراء  خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 9 لسنة 2019، بشأن إنشاء مؤسسة جامعية باسم الجامعات الكندية في مصر؛ لاستضافة فرع لجامعة "جزيرة الأمير إدوارد" داخل جمهورية مصر العربية.

ونص مشروع القرار على أن يتم تعديل مسمى برنامج "ريادة الأعمال" بهذا الفرع ليصبح برنامج "إدارة الأعمال"، وذلك أينما ورد بقرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 9 لسنة 2019، بما يتوافق مع محتوى ووصف المقررات ومخرجات التعليم المستهدفة من هذا البرنامج.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، استقبال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وفدا من اتحاد الصناعات المصرية، وشركة "ابدأ" لتنمية المشروعات؛ لبحث تعزيز أوجه التعاون في مشروعات تطوير مدارس التعليم الفني.

وفى مستهل اللقاء، رحب الوزير بالحاضرين، مثمنًا دور الشريك الصناعي، باعتباره عاملا أساسياً  فى النهوض بالتعليم الفنى، مشيرًا إلى أن التعليم الفني هو أحد أهم الأعمدة الرئيسية في جودة الانتاجية وسرعتها والترويج لها بما يحقق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وأكد الدكتور رضا حجازي على دور اتحاد الصناعات وشركة "ابدأ" لتنمية المشروعات، كجهات فاعلة فى دعم جهود تطوير مدارس التعليم الفنى، مشيرًا إلى أهمية التعاون والتنسيق بشكل مؤسسي لضمان الاستدامة، وإنتاج كوادر على مستوى عالٍ من المهنية والتقنية الفنية.

Dr.Radwa
Egypt Air